النجوم يروون ذكرياتهم مع أحمد زكي في ذكراه

3 صور

كان وجهه الأسمر ينم عن مصريته وملامحه تستقطب إليه المخرجون ليجسد أدواراً حفرت في تاريخ السينما المصرية، ورغم وفاته إلا انه باق في قلب ووجدان كل عربي أحبه.
انه الفنان احمد ذكي الذي قال عنه زملائه في الوسط الفني في ذكرى وفاته لـ"سيدتي نت" الكثير:
الماكيير الخاص رفض العمل معه
في البداية قال الماكيير محمد عشوب الذي لازم الفنان الأسمر في كل أفلامه حيث كان الماكيير الخاص به، انه قام بعمل ماكياج الرؤساء جمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات له، ووصفه بالشخص المتواضع الذي كان رغم ما يتمتع فيه من نجومية، كان يتعامل مع فريق العمل وكأنهم أسرته يضحك ويأكل ويشرب معهم.
عشوب الذي رفض أن يتعامل مع أحمد زكي في آخر أفلامه "حليم"، قال إنه لم يكن سيتحمل أن يرى زكي الذي كان مليئاً بعنفوان الشباب هزيلاً ضعيفا بعد أن تسلل إليه المرض، فاعتذر عن العمل في هذا الفيلم حتى لا يراه وهو يحتضر.
رجاء الجداوي:هكذا صعد السلالم
من جانبها قالت الفنانة رجاء الجداوي إنها لم تر أبدا فنانا يعطي للدور حقه مثلما كان يفعل زكي، وروت الجداوي في هذا الصدد قصة قائلة إنها تتذكر أن في فيلمها "البيه البواب" الذي شاركت فيه زكي، كان هناك مشهد لا بد وأن يظهر عليه التعب والإرهاق لصعوده الدرج (السلالم) في ادوار عليا دون مصعد، ففاجئ زكي كل فريق العمل قائلاً انه يريد أن يصعد فعلاً كل هذه السلالم حتى يشعر بالتعب الحقيقي.
وصمتت رجاء ثم عادت وقالت" رحمه الله عليه كان فنان حقيقيا فقدناه فعلا".
نبيلة عبيد:يوم وفاته أسوأ يوم في حياتي
من ناحيتها قالت الفنانة نبيلة عبيد التي شاركته في عدد كبير من الأفلام، إنها رغم إنها مثلت أمامه ولم تكن مبتدئه أو هاوية، إلا إنها كانت تتعلم منه الكثير وكانت تراه مدرساً خصوصياً في التمثيل، وأوضحت أن يوم وفاته كان من اسود أيام حياتها لأنه كان إنسانا بكل ما حملته الكلمة من معاني.
صراخ شيرين
وكانت المطربة شيرين عبد الوهاب قد حكت في إحدى لقاءاتها التلفزيونية عن مفاجأة حصلت معها، حين قيل لها أن هناك شخص يريد أن يتحدث اليها، ففوجئت انه احمد زكي، فصرخت وظلت تصرخ لأنها لم تصدق أنها تتحدث إلى نجمها المفضل، فقال لها أنت بنت موهوبة وسيكون لك مستقبل كبير.
والمعروف أن شيرين كانت أول من ذهب إلى احمد زكي في مستشفى دار الفؤاد الذي كان يتلقى العلاج بها عقب إعلان وفاته.
الجدير ذكره أن أول أفلام الفنان احمد ذكي كانت من خلال مشاهد قليلة للغاية في فيلم "بدر" عام 1974 عقب تخرجه مباشرة، وأنهى زكي مشواره الفني بفيلم "حليم" الذي جسد من خلاله شخصية الفنان الراحل عبد الحليم حافظ ليتمم زكي بهذا عدد أفلامه إلى 66 فيلما.