سوزان نجم الدين مقدّمة برامج

بعد انتهائها من تصوير مشاهدها في المسلسل السوري "حائرات", وافقت الفنانة السورية سوزان نجم الدين على المشاركة في المسلسل المصري "لا تشرب القهوة مع نهال", عن نص رضا الوكيل وإخراج حسام عبد الرحمن، وهو من انتاج شركة صوت القاهرة, وهكذا تسجّل نجم الدين مشاركاتها لعام 2013 مناصفة بين الدراما السورية والمصرية.
وتقدم نجم الدين في المسلسل، شخصية إعلامية شهيرة في عهد الرئيس المصري السابق حسني مبارك، تقدم برنامجًا حواريًا يوميًا في إحدى القنوات الفضائية، وتكشف فيه عن الكثير من قضايا الفساد، لكن أحد رجال الأعمال الفاسدين يحاول ابتزازها عن طريق زوجها الذي يعمل معه.
من جهة ثانية, انتهت نجم الدين مؤخراً من تصوير مشاهدها في المسلسل السوري الجديد "حائرات" والذي يتحدث عن مجموعة من الفتيات يعملن في إحدى مؤسسات الدولة، لكل واحدة منهن مشكلة خاصة جداً، سواء في داخل العمل أو داخل الأسرة التي ينتمين إليها.
وتجسد نجم الدين دور "سوسن" إحدى حائرات العمل، وهي موظفة في مصلحة حكومية، تجاوزت سن الزواج وأصبحت عانساً، ويتم توريطها في قضايا فساد دون علمها، لأنها إنسانة شريفة ومستقيمة.
ويطرح العمل عدة مشاكل في المجتمعات العربية مثل الزواج والعنوسة والخيانة الزوجية، ومشاكل قانونية تتعلق بحضانة الأطفال.
وفي سياق آخر, كرّمت منظمة الأمم المتحدة ومنظمة المرأة العالمية مؤخراً سوزان نجم الدين إلى جانب عدد من الفنانات العربيات في حفل ضخم ضمن مدينة دبي الإماراتية لتكريم المرأة على دورها الفعال في المجتمع.