الملكة رانيا تلتقي سيدات من مختلف مناطق الأردن

خلال زيارة الملكة رانيا إلى مراكز الإنماء في المحافظات
من زيارة الملكة رانيا ولقائها مع الأطفال
الملكة رانيا
من زيارة الملكة رانيا إلى مراكز الإنماء
الملكة رانيا ومجموعة من الأطفال
5 صور
استمعت الملكة رانيا العبدالله، يوم أمس الثلاثاء، إلى قصص نجاح 100 مشروع صغير ساهمت جمعية المراكز في تنفيذها، بدعم من المكرمة الملكية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي، حيث تنوعت مجالات المشاريع بين زراعية وحيوانية وحرفية وخياطة وصالونات تجميل ومقاولات إنشائية، وغيرها من المجالات.
جاء ذلك خلال زيارة الملكة رانيا إلى مراكز الإنماء الاجتماعي في عمان، واطلاعها على المبنى الإضافي، والمخصص للتدريب المهني، الذي جاء بدعم من الملكة رانيا العبدالله.
وخلال اللقاء الذي حضرته 100 سيدة، من المفرق والبادية الشمالية الغربية والهاشمية والزرقاء ولواء الرصيفة والضليل والحلابات وحي نزال، عبّرت الملكة رانيا عن سعادتها بلقاء المستفيدات، معلنة عن دعمها لزيادة رأس مال مشاريع السيدات لتوسيع أثرها في المجتمعات المحلية.
وقالت إن هذا الدعم ما هو إلا استثمار في الطاقات البشرية، وفتح مجالات التطوير لخيارات العمل وتعزيز الفرص للاستدامة والاستفادة.
وقدمت الملكة رانيا الشكر لفريق مراكز الإنماء؛ لتفانيه وحرصه على العطاء، وتميز السيدات صاحبات المشاريع وريادتهن.
وعبّرت الملكة رانيا عن فخرها بالإنجازات والاستمرارية بالعمل، لافتة إلى أنها في كل زيارة ترى إضافة جديدة في عمل المراكز، وهو ما تعودت عليه منذ زيارتها الأولى قبل 18 عامًا تقريبًا.
وقالت: «من زياراتي لمشاريع السيدات في المحافظات، وجدت المثابرة والطموح والقدرة على تخطي التحديات، واستطاعت المشاريع المساهمة في بناء المجتمعات بطريقة تراكمية».
وتحدث كل من مؤسس جمعية مراكز الإنماء الاجتماعي الدكتور سري ناصر، ورئيسة مجلس الإدارة الدكتورة فريـال صالح، والمدير التنفيذي المهندس إيهاب صالح، عن المشاريع المنفذة، ومتابعة الملكة رانيا العبدالله، ودعمها للعمل وانعكاساته على تحفيز الأداء والمبادرة والاجتهاد.
وجرى عرض فيديو عن دعم الملكة رانيا لعمل المراكز خلال السنوات الماضية، كما تحدثت عدد من المستفيدات عن تجربتهن مع المراكز، وقدمت فليحة، من البادية الشمالية، نبذة عن مشروعها، باعتبارها أول مقاول إنشاءات سيدة في منطقتها، وكيف استطاعت تحقيق العديد من الإنجازات في هذا المجال، وتوفير فرص عمل من خلال مشروعها.
وقدمت نيرمين تجربتها مع المراكز منذ كانت طفلة درست بروضة جمعية المراكز، ثم شاركت بأنشطتها، والآن هي موظفة بالجمعية، وقالت إنشراح إنها تجاوزت العديد من التحديات، رغم أنها من ذوي الاحتياجات الخاصة، واستطاعت الاعتماد على ذاتها.
واطلعت الملكة رانيا على مبنى التدريب الجديد، التابع لجمعية المراكز، والذي جاء بدعم من الملكة رانيا، ويهدف إلى إعداد كوادر مهنية مؤهلة تلبي احتياجات السوق المحلي في المهن المختلفة، وتطوير قدرات المهنيين وتنمية الموارد البشرية وتوظيفها بطريقة مثلى لخدمة المجتمع المحلي والتشجيع على العمل المهني.
وتجولت الملكة رانيا في ورش التدريب، حيث التقت مجموعة من السيدات في دورات تدريبية، شملت دورات فن التجميل والكوافير والتصميم الجرافيكي وصيانة الأجهزة الخلوية وفن التفصيل والخياطة.