حفل زفاف خيري في المغرب

العريس مع موكب هدية العروس
العروسين مع فريق جمعية بادرة
العروسين أسماء وبلال
العروسين
رئيسة الجمعية فتيحة ظريف مع عضوتين من الجمعية خلال توزيع الهدايا على الأطفال
أجواء من الزفاف الخيري
6 صور
نظمت جمعية بادرة للتربية والثقافة والتنمية زفافاً خيرياً حضرته "سيدتي"، في أجواء من التضامن والفرح، حيث زفت الشابة أسماء وهي فتاة يتيمة الأب إلى الشاب بلال وهو أيضاً يتيم ويعيش من عمله، حيث قررا الزواج واستكمال نصف دينهم بعد قصة حب، وكانا يحلمان بإقامة عرس لن يستطيعا إليه سبيلا بسبب إمكانيات الزوجين المحدودة جداً، وتقول رئيسة الجمعية فتيحة ظريف، أنها المرة الأولى التي تنظم زفافاً لعروس، حيث أن الجمعية تهتم أساساً بدعم الأرامل واليتامى وتخصيص دروس للدعم وتعلم بعض المهارات وتخصيص حصص لمحاربة الأمية، خاصة وأن الجمعية حديثة العهد ستحتفي في أبريل المقبل بمرور 3 أعوام على تأسيسها.
جاء العرس استجابة لرغبة أم العروس التي تعاني مع مرض السرطان، وتكلفت الجمعية وشركائها بإقامة الحفل وشراء جهاز العروس التي بدت في أبهى حللها بعد أن خضعت كأي عروس لحصص تجميل البشرة بتطوع من الدكتورة نجوى. وكذلك دار التنكيف بنجلون التي تكلفت بتزيين العروس وإقامة طقوس الزفة، وأحيت الحفل فرقة فتيات الرباط برئاسة حنان وشباب الدقة المراكشية بالرباط. كما قامت شابات "جمعية بادرة" بخدمة ضيوف الزفاف بأنفسهن، وتقديم الشاي والحلوى بحيوية كبيرة. وهن فتيات متطوعات ويستفدن أنفسهم من دروس الدعم التي تقدمها الجمعية في مجال اللغات الحية وبعض دروس التقوية في مواد تخص دراستهم.
وانتهى الحفل بتوزيع الهدايا على الأطفال اليتامى الذين حضروا أجواء الزفاف مع أهاليهم، واستمتعوا بجو الطرب والمرح، وهو تقليد سنوي تحرص عليه الجمعية مرة كل سنة لتقديم ملابس وأغطية ولعب التي يحتاجها الأطفال.
حضر العرس عائلة العروسين ونساء المجتمع الرباطي وعضوات الجمعية واتسم بروح تضامنية رفيعة وأجواء حميمية أدخلت السرور على العروسين.