القصة الكاملة: ريهام سعيد تتنصل من جريمة خطف الأطفال .. وحملة لإنقاذ المعدّة غرام عيسى

ريهام سعيد
غرام عيسى
ريهام سعيد
غرام عيسى
غرام عيسى
غرام عيسى
ريهام سعيد
ريهام سعيد
8 صور

تنصّلت الإعلامية ريهام سعيد من كلّ ما تردد عن تورّطها في قضية التحريض على اختطاف أطفال، ضمن التحضيرات لبث الحلقة الأخيرة من برنامجها "صبايا الخير" عن ظاهرة تجارة الأطفال، مؤكدة عبر المستشار القانوني للبرنامج أنّ الفقرة التي أثارت الجدل مجرد "مادة مصورة" تم شراء حقوق بث عرضها من معدّة شابة تدعى غرام عبد الفتاح عيسي، تمثل حاليا أمام جهات التحقيق ، وتم احتجازها مع زميل يدعى راضي لمدة 15 يوما بقسم شرطة السلام ، على ذمة القضية، بقرار من نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية.

محامي قناة النهار حضر التحقيقات نيابة عن ريهام سعيد، وبرفقة المعدة غرام و زميلها راضي، وأقر أنّ المادة المصوّرة حول واقعة تجارة الأطفال ليست من إعدادها، ولا من إعداد فريق عمل البرنامج، ولكن تمّ الحصول على حقوق بثها من معدّة شابة تشارك معهم للمرة الأولى وتدعى غرام، وسبق لها أن قامت بالتنسيق مع وزارة الداخلية بضبط الواقعة وتسجيلها، ولكنها فوجئت بأن الخاطفين وجهوا للفتاة المعدة والمصور، تهمة التحريض على الخطف مقابل مبلغ مالي!!

على الضفة الأخرى، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حملة لإنقاذ مستقبل المعدّة غرام عيسى البالغة من العمر 22 عاما، وأكدت إبنة عمها المحامية ميرا عيسى، أنّ الإعلامية ريهام سعيد خارج مصر حاليا وترفض التواصل معهم، وأرسلت محاميها للتحقيق وأنكرت معرفتها بغرام من الأساس، نافية أنها تعمل معها في فريق إعداد البرنامج، وتنصّلت من الفيديو.

وأكدت ميرا، أن ابنة عمها تعمل معدة تحت التدريب، منذ شهور قليلة، في برنامج "صبايا الخير"، وحلقة خطف الأطفال كانت المشاركة الفعلية الأولى لها بالبرنامج، مشيرة إلى أنّ هناك ما يثبت ذلك، مستشهدة بأحد الفيديوهات التي قامت ريهام سعيد، بنشرها على الصفحة الرسمية للبرنامج، وهي تحتفل مع فريق العمل بمولودها الجديد، وتظهر غرام بالفيديو بجوار ريهام ضمن فريق إعداد البرنامج، الذي يحتفل معها بتوزيع التورتة.

يذكر أنّ تحقيقات النيابة في القضية رقم 228 لسنة 2018 جنايات خطف السلام ثاني، تضمّنت أنّ معدة البرنامج غرام عيسى دخلت في اتفاق مع عصابة لخطف الأطفال وبيعهم، وقامت بالتواصل مع العصابة على أنها تريد شراء أطفال، وتم الاتفاق على مبلغ 300 ألف جنيه للطفل والاتفاق على خطف طفلين، بعد تكليفها من مقدمة البرنامج ريهام سعيد ورئيس التحرير.

وقالت معدة البرنامج في التحقيقات إنّه تم بالفعل تحديد الموعد وتم إبلاغ وزارة الداخلية قبل الذهاب لمقابلة العصابة بيوم واحد، وعقب التنسيق والقبض على العصابة وعودة الطفلين لأهلهما، فوجئت باتهام الخاطفين لها بأنها من حرّضتهم على الخطف مقابل المبلغ، وقررت النيابة حبسها 4 أيام، ثم تمّ التجديد لمدة 15 يوما، على ذمة التحقيقات.

كما أعلنت إدارة الإعلام بوزارة الداخلية المصرية أنّ مأمورية أمنية من قطاع مباحث شرق العاصمة خرجت لضبط وإحضار الإعلامية ريهام سعيد من منزلها بالجيزة، تنفيذا لقرار من نيابة شرق، و لكن لم تجدها.
وأكد المحامي محمد قناوي، وكيل الدفاع عن غرام عيسى، أنّ هناك قرار ضبط وإحضار لريهام سعيد ورئيس تحرير برنامج "صبايا الخير"، وليس استدعاء لسماع الأقوال، كما يروّج البعض، ولكنه نفى علمه بهروبها خارج البلاد، مؤكدا أنّ وزارة الداخلية لم تتمكن من إلقاء القبض عليها، وطالبها بالظهور لدعم الفتاة والدفاع عنها، لافتا إلى أنّ القناة قامت بتسليم غرام وزميلها إلى النيابة العامة، دون إخطارهما بخطورة موقفهما القانوني.

الفريق القانوني لقناة النهار وبرنامج صبايا الخير، يؤكد أنّ محامي ريهام سعيد حضر وكيلا عنها، وأنكر صلتها بواقعة التحريض على خطف أطفال، وأنها ليست هاربة .. بينما الشرطة المصرية تؤكد وجود قرار ضبط وإحضار من النيابة بحق ريهام وأنها هاربة .. وأصدقاء المعدة غرام عيسى يؤكدون أنها ستكون كبش فداء للإعلامية في القضية .. والمؤكد أنّ التفاصيل الكاملة ستتضح بعد انتهاء تحقيقات النيابة.

 

 

 

 

نتائج استفتاء سيدتي لـ برامج ومسلسلات رمضان 2017: هؤلاء النجوم تصدّروا

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي