أسرة ومجتمع /أنت و العمل

في البحث عن عمل.. أمور تجنبيها على مواقع التواصل

أصبح لمواقع التواصل الاجتماعي اليوم أهمية بارزة في البحث عن العمل، على الصعيد المهني وفرص الحصول عليه، فبعد أن كان الأشخاص يعتمدون على السيرة الذاتية والمكالمات المباشرة أصبحوا الآن يراهنون على حضورهم الفعاّل على السوشيال ميديا، حتى أن كثيراً من الشركات وأصحاب العمل أصبحوا يهتمون بفحص الصفحات الشخصية للمتقدمين لشركاتهم قبيل الانضمام لفريقهم.

«سيدتي نت» رصد لك مجموعة من الأمور بحسب موقع Forbes يجب عليك تجنبها على مواقع التواصل الاجتماعي حتى لا تؤثر صفحتك الشخصية على فرصتك في الحصول على عمل جديد:

• البعد عن نشر أي عبارات عدائية تحتوي عنفاً أو تهديداً أو تحريضاً، أو نشر آراء سياسية متطرفة، أو المشاركة في أنشطة غير قانونية ولو على سبيل المزاح، بالإضافة للبعد عن كل ما من شأنه أن يُشير إلى اهتمامك بأفعال قد تبدو غير مألوفة أو حمقاء.

• الحرص على عدم مشاركة أو نشر أي محتوى غير لائق على الصفحات الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو أي أمر قد يعكس صورة سلبية عن شخصيتك وطبيعة نمط حياتك.
• يجب عليك توخي الحذر عند التعليق على منشورات الأصدقاء، فمن الممكن أن تنفعلي وتكتبي تعليقاً غير لائق، وهذا يعني الكثير إذا قرأه شخص مهتم بتوظيفك.

• احرصي أن تكون صورة التعريف الخاصة بك على مواقع التواصل ظاهرة بشكل مناسب، ودون أي إضافات غير ضرورية، لاسيما الصورة الخاصة بموقع Linkedln. واعلمي أن أي شخص يقوم بزيارة صفحتك الشخصية على موقع Linkedln فإنه يستطيع الاطلاع على جميع منشوراتك وتعليقاتك الأخرى مع الأصدقاء، فاحرصي أن تكون خالية من أي أمر سلبي أو غير لائق.

• من الممكن أن تكوني على طبيعتك في مواقع التواصل الاجتماعي بينما تبحثين عن وظيفة، وذلك من خلال إدراكك لأهمية كيف تبدين للآخرين عبر صفحتك الشخصية، ومراعاة نشر المحتوى المناسب.
• تستطيعين الانقطاع عن مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة التي تبحثين فيها عن وظيفة، فمن الممكن أن يوفر ذلك لك بعضاً من الوقت للقيام بأمور أكثر أهمية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X