تدبير منزلي: 6 مكونات لنزع الشريط اللاصق عن البلاط

6 مكونات مساعدة في نزع الشريط اللاصق عن البلاط
من المُفضَّل مزج كمٍّ من الـ"بيكينغ صودا" والماء، لتتشكل عجينة يُفرك بها الشريط اللاصق لغرض نزعه
الخلّ الأبيض الدافئ ينزع آثار الشريط اللاصق عن البلاط
من المُمكن مسح الشريط اللاصق بالفول السوداني
لإزالة بقع الشريط القديمة، هي تُمسح بالقطن المُبلَّل بمزيل طلاء الأظافر
5 صور

وجود الشريط اللاصق على البلاط لأي سبب، يجعله يلتصق بنعل الحذاء، ويصعب إزالته من دون تشويه البلاط. ولحلِّ هذه المشكلة، "سيدتي. نت" ينصح باتباع طرق التدبير المنزلي الآتية:

1. تُنقع فوطة قماش بـ الخلِّ الأبيض الدافئ، وتوضع على الشريط اللاصق لبضع دقائق. ثمَّ، تُنزع الفوطة، ويُجفَّف مكانها بواسطة مُجفِّف الشعر، ويقشر الشريط بمكشطة بلاستيك.
2. تُفرك بقايا الشريط اللاصق بفوطة مُبلَّلة بالكحول. ثمَّ، ترطَّب فوطة قماش بالماء والصابون، لإزالة بقايا الشريط اللاصق.
3. تُمسح بقايا الشريط اللاصق بكمٍّ بسيطٍ من زيت الأطفال الدافئ، الذي يُترك لدقائق، ثمَّ تُستخدم مكشطة بلاستيك لكشط الآثار. إشارة إلى أنَّه في حال لم يتوافر زيت الأطفال، يُمكن استخدام زيت الزيتون.
4. يُمسح الشريط اللاصق بطبقة من زبدة الفول السوداني، الذي يُترك لنصف ساعة على اللاصق. تُنظَّف الزبدة ومخلَّفاتها، بفوطة مُبلَّلة بالماء والصابون، وتُكرَّر العمليَّة إذا لزم الأمر.
5. يُمزج كمٌّ من الـ"بيكينغ صودا" والماء، لتتشكَّل عجينة يُفرك بها الشريط، ثمَّ تُنظَّف المنطقة بقطعة قماش مُرطَّبة بالماء.
6. لإزالة بقع الشريط القديمة، هي تُمسح بالقطن المُبلَّل بمزيل طلاء الأظافر. وفي حال الـ"أسيتون" المُلوَّن، يُفضَّل اختباره على منطقة صغيرة مخفية أوَّلًا، حيث يمكن للأصباغ أن تترك وصمة على بعض الأسطح.

شاركونا تعليقاتكم...