5 خطوات لمطبخ يجمع العائلة!

4 صور

أبدعي جوّاً عائليّاً وحميماً، لك ولأطفالك، في مطبخك، من خلال هذه الخطوات السريعة التي تمكّنك من جمع عائلتك في المكان المحبّب إلى قلبك.
*غرفتان في غرفة واحدة:

داخل مطبخك، قومي بإضافة غرفة جلوس صغيرة مؤلّفة من كنبتين أو أكثر، حسب عدد أفراد عائلتك، ولونهما يتلاءم والطابع العام في المطبخ، ولا تنسي الاكسسوارات كسلاّت الورود وساعة الحائط.
*الترتيب هو الأهمّ:

النظافة والترتيب سيُساعدانك على إبداع جوّ من الألفة والحميميّة مع عائلتك، فقومي بترتيب الأواني وتنظيف أدوات مطبخك بطريقة تلفت نظر عائلتك، ممّا سيجعلهم يعشقون البقاء قربك في المطبخ.
*غرفة الطعام:

ولغرفة الطعام ديكور خاصّ، إن أردت جمع أطفالك حولك يوميّاً على مائدة الغداء. رتبّي الطاولة جيّداً، واستخدمي الأغطية الملوّنة للكراسي والطاولة. وإن توفّر، يُمكنك شراء كراسي الأطفال، كالتي توضع في المطاعم، والتي تؤمّن الراحة لطفلك، أثناء تناوله الطعام. إنّها فكرة محبّبة إلى الأطفال!
*لوح الكتابة:

تقضين معظم وقتك داخل مطبخك، وليتودّد إليك أطفالك أثناء وقت الطهو، اشتري لوحاً للكتابة، لتتشاركي معهم أفكارهم ورسوماتهم وما تعلّموه خلال يوميّاتهم في المدرسة، أو حتّى لتكتبي لائحة الطعام الخاصّة بكلّ يوم، وهكذا تتقرّبين أكثر إلى أطفالك.
*لون طلاء مميّز:

إن كنت تنوين تجديد مطبخك خلال فترة فصل الربيع، فلن تستغني عن لونٍ فاتحٍ أو لوحٍ محبّب لدى عائلتك. ويُمكن أن تتشاركي، أنت وزوجك وأطفالك، الآراء حول اللون المفضّل بالنسبة إليهم. ويبقى مزج لونين يتناسبان مع بعضهما فكرة سديدة لجوّ حميم.