أوبرا وينفري: أشعر بالمسؤولية لكن لن أترشح للإنتخابات

أوبرا وينفري
أوبرا في الـ "غولدن غلوب"
2 صور

أكدت مقدمة البرامج الأمريكية أوبرا وينفري Oprah Winfrey عدم رغبتها في الترشح الى الانتخابات الرئاسية الأمريكية على رغم أنها تشعر بـ"مسؤولية" على عاتقها في الترويج للعدالة في العالم.

وبعد خطابها اللافت في حفل توزيع جوائز الـ "غولدن غلوب" في مطلع كانون الثاني/يناير والذي أثار تكهنات حيال إمكان ترشحها للانتخابات الرئاسية الأميركية في 2020، أشارت اوبرا وينفري إلى أنها فكرت بالموضوع.

خطاب أوبرا الناري في الـ "غولدن غلوب"



وقالت وينفري البالغة 64 عاماً، وهي أول امرأة سوداء في العالم تتخطى ثروتها المليار دولار، في مقابلة مع قناة "سي بي اس" الأمريكية: "اتصل بي أثرياء كثر مبدين استعدادهم لإدارة حملتي وجمع مليار دولار لحسابي".

وأضافت: "عندما يتصل بكم هذا العدد الكبير من الناس الذين تحبون، الأمر يستحق التفكير". لكنها في النهاية حسمت قرارها بعدم الترشح قائلة: "لو أراد الله لي أن أترشح أما كان ليقول لي ذلك؟ أنا لم أسمع شيئاً".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وتابعت وينفري: "نعم أظن أن لدي مسؤولية كشخص له صوت مسموع يعتزم استخدامه للترويج للعدالة والطيبة والإرادة الطيّبة في هذا العالم. لكني لم أشعر يوما بأن هذا الأمر يجب أن يتخذ شكل العمل السياسي ولا أشعر بذلك اليوم أيضاً".