فيديو.. أنهت 7 سباقات ماراثون بـ7 قارات في 7 أيام.. على كرسي متحرك

قطعت في 7 أيام مسافة 259 كم على كرسيها المتحرك
استغرق الثلاثي ما بين أربع وخمس ساعات لاستكمال كل مرحلة من السباقات السبعة
4 صور

في إنجاز غير مسبوق، تمكنت سيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة، تبلغ من العمر 26 عامًا، من تحقيق إنجاز مهم، بعدما نجحت في إنهاء سبعة سباقات ماراثون، في سبع قارات، خلال سبعة أيام فقط.
وفي التفاصيل، فقد أصبحت السيدة، وتدعى «جوهانا غارفين»، من مدينة سيدني الأسترالية، أول امرأة تكمل مجموعة من سباقات الماراثون في غضون سبعة أيام، قطعت فيها مسافة 259 كم على كرسيها المتحرك.
وقد تلقت «جوهانا» المساعدة والدعم من العدائيْن الأسترالييْن «جيمس ألدرسون وستيف بيرني»، اللذيْن دفعا كرسيها المتحرك طوال الماراثون بالتناوب.


وقالت «جوهانا»، عن تجربتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «أنا أول أسترالية تتمكن من إنجاز تحد بمثل هذه الصعوبة، تمكنت من إنهاء الماراثون العالمي المتعدد على كرسي متحرك»، مضيفةً: «أقدم شكري الجزيل لـ(ستيف بيرني وجيمس) لمنحي هذه الفرصة الفريدة، كان إنجازًا رائعًا بالنسبة لي»، بحسب الـ«ديلي ميل» البريطانية.
يشار إلى أن هذا الماراثون، الذي شارك فيه 51 عداءً، يعتبر واحدًا من أصعب السباقات العالمية التي تحتاج لمهارات جسدية فائقة، وقدرة كبيرة على التحمل، وقد استغرق الثلاثي ما بين أربع وخمس ساعات لاستكمال كل مرحلة من السباقات السبعة.