عروس سيدتي /مكياج العروس

طرق العناية بالأظافر قبل موعد الزفاف

أظافر العروس
ألوان طلاء الأظافر
اعتني باظافرك قبل الزفاف
أظافر العروس
العناية بأظافر العروس

يد الفتاة مرآة حقيقية لأنوثتها، باهتمامها بنعومتها، ونظافة وشكل أظافرها، تأسر قلب زوجها، على أنّ أغلب الفتيات يعانين انكسار أظافرهن، ويزداد الأمر سوءًا عندما يحصل قبل المناسبات، لذا سنعرِّفكِ على أهم الطرق للمحافظة والعناية بالأظافر، لتظهري متألقة بها في يوم زفافك، وكذلك في شهر عسلك.
•الابتعاد عن تعريضها للماء بشكل دائم:
يعدّ الماء العدوّ الأول للأظافر، حيث يجعلها ليّنة وقابلة للانكسار، لذا حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن غسيل الأطباق المنزلية، أو الملابس قبل زفافكِ بفترة.


•تجنّب طلاء الأظافر:
ابتعدي كذلك عن طلاء الأظافر قبل فترة من موعد زفافك، لأنّ الإفراط في وضعه يُلحق الأذى بأظافرك.


عدم وضع أظافر اصطناعية:
من المعروف أنّ الأظافر الاصطناعية تُلصَق بصمغٍ، وهذا الأمر يضرها كثيرًا، لذا عليكِ عدم وضعه حتى لا تصاب أظافركِ الطبيعية بالتشققات والفطريات.


• إطالة الأظافر بحد معيّن:
جميل أن تطيل الفتاة أظافرها، على ألّا يكون ذلك بشكل مبالغ فيه، فإضافة إلى أنّ الأظافر الطويلة جدًّا تمنحها شكلًا شرّيرًا، يمكنها أن تُكسر بسهولة أيضًا.


•المحافظة على ترطيبها:
يجب عليكِ عزيزتي وضع الكريم المرطب، والزيوت المخصصة للأظافر، حتى تحصلي على أظافر قوية ولامعة وغير متشققة.


•تناول الأطعمة المغذية:
الغذاء الذي تتناولينه يؤثّر في أظافرك، فالأكل غير المتوازن قد يجعلها هشّة، ويعرّضها للتقصف، لذا تناولي الأطعمة التي تحتوي على كثير من الفيتامينات، مثل الزبادي والبيض والبروكلي.


• تجنّب الأشياء التي تكسّرها:
كثير منّا يستخدم أظافره في فتح علب الأطعمة، أو المشروبات، ما قد يعرّضها إلى الانكسار، لذا ابتعدي عن مثل هذا التصرف قبل زفافك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X