انطلاق فعاليات اليوم العالمي للإرشاد السياحي بالمدينة المنورة

انطلاق فعاليات اليوم العالمي للإرشاد السياحي بالمدينة المنورة
المهندس فيصل المدني مدير سياحة المدينة المنورة
3 صور
تزامناً مع اليوم العالمي للإرشاد السياحي تنطلق اليوم الخميس فعاليات المنتدى الرابع للإرشاد السياحي بالمدينة المنورة، برعاية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على مدار يومين متتاليين.
وتشهد الفعاليات التي ستحتضنها محطة سكة حديد الحجاز بالمدينة المنورة مجموعة من البرامج والأنشطة التي تسلط الضوء على مهنة الإرشاد السياحي، بالإضافة إلى استعراض أبرز التجارب الناجحة للمرشدين السياحيين على مستوى المملكة.
ومن المقرر أيضاً أن يتم تنظيم مجموعة من المسابقات لتحفيز الصغار للمشاركة في بعض مهارات هذه المهنة، من خلال مسابقة المرشد السياحي الصغير، فضلاً عن منح الجوائز التشجيعية للأطفال المشاركين، بهدف تحفيزهم على التعرف أكثر عن تفاصيل هذه المهنة الممتعة.
الجمعية السعودية للمرشدين السياحين تكرم المشاركين:
كما تعتزم الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين استضافة بعض الشخصيات المُلهمة في مجال الإرشاد السياحي، فيما سيتم تنظيم الجولات السياحية التطوعية وتكريم المرشدين السياحيين المشاركين في الفعاليات، التي ستتواصل على مدار يومين.
تحفيز النشء ضرورة لامتلاك المدينة المقومات السياحية:
أوضح مدير سياحة المدينة المنورة المهندس فيصل المدني، أن هذه المناسبة السنوية التي تستضيفها المدينة المنورة تهدف إلى نشر الوعي في مجال الإرشاد السياحي، ويعزز من أهميتها لدى أفراد المجتمع المحلي، بالإضافة إلى تحفيز النشء للإقبال على ممارسة الإرشاد السياحي.
وقال: «خاصة وأن المدينة المنورة تمتلك الكثير من المقومات الدينية والأثرية والتراثية، التي من الواجب أن تتضافر الجهود للمحافظة عليها، من خلال منح المشاركين بعض المهارات الأساسية في مجال الإرشاد السياحي».
شركات السياحة والسفر تشارك في اليوم العالمي للإرشاد السياحي:
وأشار مدني إلى أن الملتقى سيشهد توافد عدد كبير من المرشدين السياحيين المعتمدين لدى الهيئة، بالإضافة إلى منظمي الرحلات السياحية، وشركات السفر والسياحة، ومنسوبي الهيئة، وأعضاء الجمعيات السياحية بالمنطقة.