لايف ستايل /ديكور

فواصل الديكور بديلًا عن الجدران

فاصل مفرّغ، يتمتع بتصميمه الهندسي العربي الكلاسيكي، ويدعمه المعدن المذهَّب بلمسة عصريَّة. وهو يضفي الفخامة على المكان
الإطار الخشبي حول القاطع، والحوض المزدان بالحجارة عند أسفله من أغصان الـ"بامبو" السميكة، قيمة مُضافة إلى ديكور الغرفة
فاصل من الخشب اللولبي باللون البنِّي الداكن، بتصميم نيو كلاسيكي جذَّاب
قواطع مشغولة من الخشب، عبارة عن رفوف، تجمع بين الكلاسيكيَّة والعصريَّة في هويَّة المكان
الزجاج المجوَّف البيضوي في تصميم القاطع، يعطي بعدًا إضافيًّا للمساحة، ومظهرًا عصريًّا لها، كما يولِّد الحركة مع انعكاس الضوء على الزجاج
الخشب الرقيق باللون الأبيض الناعم والشكل الهندسي البيضوي له، يجعلان من تصميم هذا القاطع عصريًّا
فاصل من المعدن، مُصمَّم بصورة متداخلة، وهو ينسجم مع طراز الغرفة حيث يحلّ
الفاصل الزجاج الشفَّاف بين غرفة النوم ومنطقة الجلوس، يوحي بأنَّ الغرفة فسيحة

تلعب فواصل أو قواطع الديكور الداخلي دورين في آن؛ بالإضافة إلى حضورها الجذَّاب في ديكور الغرفة، هي تقسم المساحة الكبيرة إلى جزأين أو أكثر، مُحقِّقة الخصوصيَّة لكلِّ جزء، كما تنوب عن إنشاء الجدران.


تُمثِّل قواطع/فواصل الديكور الحلَّ الأمثل لتقسيم المساحات في المنازل، بعيدًا عن إنشاء الجدران، كما تتمتَّع بتصاميم مُميَّزة. وهي تدخل لمسة عصريَّة أنيقة على الديكور الداخلي. وفي هذا الإطار، تفيد مُصمِّمة الديكور الداخلي ميسون الشرفي، في حديثها إلى "سيدتي. نت"، عن قواطع الديكور، أنَّ "التصاميم النيو كلاسيكيَّة لهذه الفواصل تُناسب المنازل الـ"مودرن"، كما تلك كلاسيكيَّة النمط"، مُعدِّدة بعض النقاط الهامَّة، عند اختيار القواطع الداخليَّة لتقسيم المساحة، أو لإضافة لمسة تجميليَّة عليها حصرًا، وهي:
| للمساحات الضيّقة، يُفضَّل اختيار القواطع من الخامات التي تشي بالفسحة، كالزجاج (المرايا)، أو التصاميم المُفرَّغة.
| الألوان الفاتحة للقواطع تُناسب المساحات الضيِّقة، فيما تستوعب تلك الواسعة كلَّ الألوان. ولكن، من الضروري التنسيق بين القواطع وقطع الأثاث، بهدف الموازنة في عناصر المكان.
| عند اختيار التصميم العصري لشكل القواطع، يحلو أن تكون ألوانها أو نقوشها كلاسيكيَّة. وبدورها، تتمتَّع القواطع الكلاسيكية المُنفَّذة بمواد عصريَّة، ومن بينها الحديد المطروق (فيرفورجيه) والأغصان، بالألق.


مواد القواطع

1. القواطع الزجاج: تجمع بين البساطة والأناقة، كما تضفي فسحة على المساحة، وتُعرف بمرونتها عند التنفيذ.
2. القواطع الخشب: يروج استخدام القواطع الخشب في المنازل العربيَّة، لصفة الدفء الملتصقة بهذه المادة وطابعها الشرقيّ.
3. القواطع الجبس: بالإضافة إلى متانة الجبس، تُقدِّم القواطع المصنوعة منه حلًّا مُناسبًا لتقسيم الغرف من دون تضييقها، خصوصًا أنَّ تصاميمها مُفرَّغة. وفي الوقت عينه، يُمكن الإفادة من وجود القواطع الجبس لدمج الرفوف فيها، أو إنشاء وحدات التخزين عند أسفلها. ومن الأفكار الإضافيَّة، تثبيت وحدات الإضاءة عليها، أو تسليط الإضاءة الخفيَّة عند جزئها العلوي.


لمسة تجميليَّة
تُستخدم قواطع/فواصل الديكور في بعض المساحات من باب التجميل، وليس لوظيفة تقسيم الغرف إلى أجزاء. وفي هذا الإطار، تتعدَّد المواد المُستخدمة في التصميم، ومن بينها: الحجارة والخيزران (البامبو) والخشب...

شاركونا تعليقاتكم...

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X