أزياء /ساعات ومجوهرات

اختاري أقراطك بحسب شكل وجهك

هناك بعض الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند شراء الأقراط: منها المناسبة، والأزياء التي ترتدينها، والنمط الإجمالي لإطلالتك. ولكن الأهم من كل ذلك هو تحديد التصميم الملائم لشكل وجهك. فأشكال الوجوه تختلف من شخص إلى آخر، وتصاميم الأقراط ليست موحّدة لكل الأشكال. فكيف تختارين أقراطك المناسبة؟
1- للوجه المستدير
ذوات الوجه المستدير يتمتعن بخدّين بارزين. نصيحتنا هي اختيار أقراط تخفّف من استدارة الوجه، كالأقراط المستطيلة والبيضوية الشكل، وكذلك الأقراط المتدليّة.
2- للوجه المستطيل
ذوات الوجه المستطيل يتمتعن بجبين عريض يوازي عرض الخدين. على الرغم من أن صاحبات الوجه المستطيل يمكنهن اختيار الأقراط التي تعجبهن، تبقى نصيحتنا تجنّب الأقراط التي يتخطى طولها الذقن، لأنها ستجعل الوجه يبدو أطول مما هو عليه.
3- للوجه الذي يأتي على شكل قلب
يتميّز الوجه الذي يأتي على شكل قلب بجبينٍ أعرض من الخدّين، ويضيق الوجه وصولاً إلى الذقن. نصيحتنا هي اختيار الأقراط المتدلّية كالثريات والتي يأتي تصميمها أعرض من الأسفل مقارنةً بالأعلى.
4- للوجه الذي يأتي على شكل ماسة
بالنسبة للوجوه التي تأتي على شكل ماسة، يكون الذقن والجبين ضيّقين أما الخدّان فعريضان. نصيحتنا هي اختيار الأقراط العريضة وتلك التي تأتي على شكل مثلث، وفي المقابل، تجنب الأقراط الطويلة والرفيعة.
5- للوجه المربّع:
بالنسبة للوجه المربّع تكون مناطق الفك والجبين والذقن متساوية من حيث العرض. نصيحتنا اختيار التصاميم المستديرة أو الحادة من الأطراف، وتجنّب الأشكال المربّعة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X