أمير الرياض يكرم الفائزين والفائزات بجوائز أولمبياد "إبداع 2018"

أمير الرياض يكرم الفائزين والفائزات بجوائز أولمبياد "إبداع 2018"
الطلاب والطالبات الفائزين بجوائز الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي
أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز
جوائز الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2018"
5 صور
في حفل تكريمي بهيج، يهدف إلى صياغة عقل الباحث العلمي المفكر، وتنمية روح الإبداع للمشارك، وتوفير البيئة التنافسية التي تشبع اهتمام الطلاب والطالبات من أبناء الوطن، وتنمية روح الإبداع لديهم في المجالات العلمية والتقنية، كرَّم أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، الطلاب والطالبات الفائزين بجوائز الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2018" في الحفل الختامي.
جاء ذلك بحضور وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، والأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الدكتور سعود بن سعيد المتحمي، وكبار مسؤولي وزارة التعليم و"موهبة"، وأولياء أمور الطلاب والطالبات.
ومنح أمير منطقة الرياض 27 طالباً وطالبة 27 جائزة، حيث حصد الموهوبون والموهوبات جوائز الأولمبياد الذي تنظمه "موهبة" بالشراكة مع وزارة التعليم سنوياً، ونافس عليها 102 مشروع علمي، قدمها 48 طالباً و54 طالبة في 22 مجالاً علمياً متنوعاً. بحسب الصحف المحلية.
كما كرَّم الأمير فيصل بن بندر الجهات المانحة للجوائز الخاصة والرعاة، حيث قدم شركاء "موهبة" من الجهات المحلية والدولية 48 جائزة للطلبة الفائزين.
وأعرب أمير منطقة الرياض عن سعادته لحضوره الحفل الختامي لأولمبياد إبداع 2018، وتكريم أبناء الوطن المبدعين والمبدعات.
وقال في تصريح صحفي: هذا اليوم تتجلى فيه كل أمور الإبداع بكل عناصره لأبنائنا وبناتنا الذين شاركوا في المسابقات العالمية حتى وصلوا إلى هذا المستوى من الإبداع والتميز، وأرجو لهم التوفيق وأن يحفظ الله تعالى قيادتنا الرشيدة لتسير بهذا الركب إلى الأمام دائماً وأبداً.
وأضاف: أشكر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، والأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، وأرجو لموهبة التوفيق والسداد دائماً حيث تقدم المواهب لوطننا، وأتمنى لهذا النشء من أبناء الوطن التوفيق والنجاح.
من جهته، قال وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى في كلمته بمناسبة تكريم الطلاب والطالبات الفائزين في أولمبياد إبداع 2018: نلتقي اليوم في لقاء جديد من لقاءات الإبداع في وطننا الذي يدرك أهمية بناء الإنسان وإعداده، ويسعى إلى ذلك بكل جهد ممكن، ويؤكد قادته، حفظهم الله، أن أي حراك تنموي حقيقي لابد أن يعتمد في الأساس على الإنسان الذي يتمثَّـل القيم، ويمتلك المعرفة، ويتقن المهارة، ويؤكدون أن التعليم النوعي، هو عدتنا في عالم متسارع يواجه كثيراً من المتغيرات الاجتماعية وكثيراً من التحديات الاقتصادية والثقافية والسياسية من أجل ذلك فلا عجب ولا غرابة أن تتصدر، بحمد الله وتوفيقه، مخصصات قطاع التعليم والتدريب والقوى العاملة الميزانية العامة للدولة بشكل سنوي.
وطالب الدكتور العيسى الآباء والأمهات والمعلمين والمعلمات وقادة التعليم بضرورة العمل على استنهاض العقول، وتحرير الطاقات الكامنة، وإعداد السواعد المنتجة، واستحضار المكانة الحضارية للسعودية، وأهمية رفع اسمها وعلمها عالياً في كل المجالات والميادين بالأفعال والإبداع وبالسواعد والقلوب المملوءة بحب الله، ثم بحب هذا الوطن وقادته والتشرُّف بخدمته.
من جانبه، هنَّأ الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، الدكتور سعود بن سعيد المتحمي الطلاب والطالبات الفائزين والفائزات من موهوبي الوطن بما حققوه من نتائج، مثنياً على مجهودات مدربيهم، وما قامت به "موهبة" بالشراكة مع وزارة التعليم، وما قام به أولياء أمورهم.