جدة تطلق أول مهرجان يستهدف ذوي الاحتياجات والأيتام.

بمشاركة أكثر من 500 شخص
برعاية الفيصل
فعاليات جدة
جدة تطلق أول مهرجان يستهدف ذوي الاحتياجات والأيتام..
أول مهرجان يستهدف ذوي الاحتياجات والأيتام.
الأمير خالد الفيصل
جونا موج وبحر
فعاليات مهرجان جدة تحت شعار جونا موج وبحر
9 صور
شارك أكثر من 500 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام وذوي الإعاقات الحركية والسمعية في فعاليات مهرجان جدة تحت شعار «جونا موج وبحر» ضمن برنامج كيف نكون قدوة؟ ، برعاية مستشار العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين، الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة.
ودشن نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية في جدة مازن بترجي، والأمين العام حسن دحلان والمدير التنفيذي لاتحاد الرياضة البحرية محمد العمار، ومدير هيئة الســياحـة والآثار محمد العمري، فعاليات المهرجان في نسخته الأولى والذي دام 7 ساعات في أجواء بحرية مفعمة بالألفة والمحبة والاندماج بين أطياف المجتمع وهذه الفئات، ورسمت على وجوههم البسمة والفرح.
وشاهد الحضور وأصحاب الهمم مع ذوي الاحتياجات الخاصة استعراض الألعاب البحرية والزوارق والقوارب واليخوت، ورفع العارضون علم السعودية الذي يحمل كلمة لا اله إلا الله، بينـمـــا حمل آخرون صور ملك الحزم والعزم والإنسانية العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وصاحبت الألعاب البحرية الأغاني الوطنية من أبرزها عاش سلمان، التي أضفت للاحتفالية روح الانتماء الوطني في أروع معانيه وتجلياته، بحسب«سبق».
وتعد مبادرة مهرجان جدة بحر 2018 في نسخته الأولى في منتجع مكارم النخيل ويستمر 8 أيام من أهــم المبادرات الإنسانية والمجتمعية، حيث تستهدف الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الإعاقات الحركية والسمعية، وتعمل على تنمية روح المحبة لهذه الفئات، والعمل على دمجهم في المجتمع؛ من أجل تحقيق الأهداف والرسالة النبيلة في مشاركتهم في كافة مناشط الفعاليات التي تقام في منطقة مكة المكرمة.
يذكر أن المنتجعات السياحية التي ستشارك في إقامة هذا المهرجان هي «قرية النخيل ومنتجع المرجان ومرسى الأحلام ومنتزه عطاالله ومنتجع بهادر»، فيما يتضامن مع أعمال المهرجان كل من «دار الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، ونادي الصم والبكم للبنين والبنات، والمؤسسة الخيرية للأيتام في منطقة مكة المكرمة، وعلى وجه الخصوص جدة».