أزياء /للرجل

كيف تختار البدلة التي تناسب شكل جسمك؟

الرجل قصير القامة
بدلة الرجل
الرجل الضخم
الرجل طويل القامة
الرجل النحيف
اختار البدلة التي تناسب شكل جسدك

عند اختيار الملابس، بغض النظر عن موديلاتها، النقطة الأساسية التي يجب الإنطلاق منها هي شكل الجسد.
القاعدة نفسها تنطبق على البدلات.. البدلة المثالية يمكنها إخفاء الكثير العيوب كما أنها يمكنها أن تنقل الطلة الى مستويات مختلفة بملح البصر. فكر بالبدلة وكأنها فلتر يرافقك أينما ذهبت.

الرجل قصير القامة


العمل هنا سيكون على خلق وهم «الخط المستقيم» الذي يمتد من الرأس وحتى أسفل القدمين وهذه هي المقاربة التي يجب إعتمادها عند إختيار البدلات.السروال يجب أن يكون مرتفع الخصر بشكل معتدل وذلك لخلق وهم طول الساقين، كما يجب الحرص على ألا تكون ثنية السروال عند القدمين ضخمة كما أن كمية القماش التي تغطي الحذاء يجب أن تكون في حدها الأدنى. أي قماش إضافي يعني أنك ستبدو أقصر قامة مما أنت عليه. لذلك يفضل عند إختيار السروال الا يتضمن ثنية كبيرة كما أن طوله يجب أن ينتهي عن الجزء العلوي من الكاحل.
لناحية السترة الطول يجب أن ينتهي عند منتصف الورك كما يجب أن تكون بزرين لأن الشكل V الذي ستحصل عليه سيجعل الجذع يبدو أكبر حجماً.
الحزام ممنوع كلياً لأنه سيمنعنا من تحقيق وهم الطول الذي نسعى اليه. الخطوط الرفيعة أو المربعات الصغيرة الحجم مثالية سواء للسترة أو السروال لأنها توجه العيون الى أعلى أوسفل ما يخلق وهم الطول. عند الإختيار إحرص على أن تكون الخطوط رفيعة والمسافة الفاصلة بينها قصيرة وكذلك الأمر بالنسبة للمربعات والتي يجب أن تكون متناهية الصغر. بروز كم القميص يساعد على خلق التوازن شرط أن يتم بإعتدال.

الرجل طويل القامة


بطبيعة الحال الخيارات هنا هي النقيض كلياً للخيارات أعلاه. الهدف سيكون جعل المساحة الممتدة بين الرأس وأسفل القدمين تبدو أقصر مما هي عليه وبالتالي الهدف بالتأكيد لن يكون وهم الخط المستقيم.السروال يجب أن يملك ثنية كما يجب أن يغطي الجزء العلوي من الحذاء بأناقة. الكاحل لا يجب أن يظهر بأي شكل من الأشكال لأن السروال سيبدو وكأنه تقلص.. لذلك طول السروال يجب أن ينتهي عند الجزءالسفلي من الكاحل.
السترة يجب أن تكون طويلة ولا يجب تحت أي ظرف من الظروف إرتداء سترة تنتهي عند الخصر، فالطلة ستكون كارثية . السترة يجب أيضاً أن تغطي منطقة الورك كاملة وذلك لتضمن عدم ظهور القميص في محيط الخصر.
لناحية عدد أزرار السترة، هناك أراء متناقضة حول التأثير الذي تتركه الأزرار الثلاثة، البعض يقول أنها تجعل منطقة الخصر تبدو أصغر حجماً والبعض الأخر يقول بأنها تعزز ضخامتها. الأمر في الواقع يعتمد على مكان الأزرار، فإن كانت الأزرار الثلاثة في مكان مرتفع من السترة فهي حينها تعزز الطول وفي حال كانت السترة برزين وبمكان منخفض من السترة فهي أيضاً تعزز الطول رغم إتجاهها المعاكس. لذلك سترة بثلاثة أزرار بمكان منخفض من السترة تفي بالغرض.
البدلة المنفصلة خيار مثالي للرجل الطويل القامة ولكن في حال كنت من الفئة التي لا تحب هكذا أنماط يمكنك إعتماد النقوش الكبير وخصوصاً المربعات. في المقابل كم القميص يجب أن يظهر بشكل بسيط للغاية كما أن منديل الجيب مثالي لانه يساعد على «ملء» الفراغات وكذلك الأمر بالنسبة للحزام.

الرجل النحيف


بطبيعة الحال البدلات الضيقة والسروايل السكيني خارج الحسابات كلياً لأن الهدف هو جعل الحجم أكبر مما هو عليه وليس إبراز الحجم الضئيل للجسد.الخيار يجب أن يتجه أولاً نحو الأقمشة الثقيلة من التويد والوصوف أما النقوش والأنماط وكل ما من شأنه أن يجعل الملابس تبدو «أكبر وأثقل» هي الحلول المثالية.
السترة يجب أن تكون بطية مزدوجة لان ذلك يصرف النظر عن منطقة الكتفين والصدر بإتجاه الوجه. من هنا تأتي أهمية طية السترة التي يجب أن تكون بمقاس تقليدي وليس نحيفة.. عرضها يجب أن يتناسب مع حجم الجسم والرأس ولكن وبغض النظر عن العرض، الإبتعاد عن الطية الرفيعة من القواعد الأساسية. السترة يجب أن تكون طويلة، وعليه النصيحة التي قمنا بتقديمها للرجل الطويل القامة لناحية الطول تنتطبق على الرجل النحيف. حشوات الكتفين لها دورها الكبير في جعل منطقة الكتفين أكثر عرضاً كما أن تجعل الشكل V للسترة يبدو بشكل أوضح ما يجعل منطقة الخصر تبدو أعرض بدورها أيضاً.
السروايل المنقوشة أو تلك التي تتضمن المربعات تجعل الجزء السفلي من الجسم يبدو أضخم، أما طول السروال فيجب أن ينتهي عند الجزء العلوي من الكاحل.

الرجل الضخم

 

لمتابعة القراءة اضغطوا الرابط 

 

انفوجرافيك: دليلك الكامل لارتداء الوشاح.. 6 نصائح تجعلك أكثر تألقاً

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من للرجل

X