معلومات أساسية قبل السياحة في روما

معلومات أساسية من "سيدتي. نت" قبل السياحة في روما
للحفاظ على مظهر مقبول أثناء التجوُّل في شوارع روما، يُنصح بارتداء النظارات الشمسيَّة، فضلًا عن وضع وشاح أنيق
الرومان شعب ودود، ويحبُّ الحديث عن المطبخ الإيطالي أو التاريخ
عند قصد المقهى بعد الواحدة بعد الظهر، يُنصح بطلب هوة الـ"إسبرسو" أو الـ"ماكياتو"
في وقت مُتأخِّر من بعد الظهر، يجب استعمال كلمة "بونا سيرا". و"بونانوت" تعني ليلة سعيدة
في وسائل النقل العامة، يجب تقديم المقعد للمسنّ(ة)
في حال عدم القدرة على التحدُّث باللغة الإيطاليَّة، يمكن استعمال عبارة "سكوزي، نونا بارلو إيتاليانو" ما يعني أننَّي آسف لا أتكلَّم الإيطالية
في إيطاليا، يجب احترام المُسنِّين الإيطاليين وإطلاق التحيَّة (بونجيورنو) عليهم
عند دخول المطعم أو الفندق، يجب استخدام "بونجيورنو" التي تعني مرحبًا
9 صور

عند اختيار روما وجهة سياحية، لا بُدَّ من معرفة المعلومات السياحية الأساسيَّة الآتية، قبل زيارة هذه المدينة الرومانسية:

معلومات أساسية قبل السياحة في روما
1.
هناك العديد من الطرق لتحيَّة الناس في إيطاليا، وأكثرها استخدامًا هي كلمة "تشاو"، المرادفة لكلٍّ من مرحبًا ووداعًا. ولكن، عند دخول المطعم أو الفندق، يجب استخدام "بونجيورنو" في الصباح الأكثر رسميَّة. وفي وقت متأخِّر من بعد الظهر، يجب استعمال كلمة "بونا سيرا". و"بونانوت" تعني ليلة سعيدة، أمَّا "غرازيَا" فتعني شكرًا.

معلومات أساسية قبل السياحة في روما
2. لا يتحدَّث السكَّان المحلِّيون الإنجليزيَّة على نطاق واسع في روما، ولكن في الفنادق والعديد من المطاعم سوف يكون شخص ما على استعداد للتحدُّث بالإنجليزيَّة. وفي حال عدم القدرة على التواصل بالإيطالية، يُمكن استعمال عبارة "سكوزي، نونا بارلو إيتاليانو"، ما يعني أنَّني آسف لا أتكلم الإيطاليَّة.
معلومات أساسية قبل السياحة في روما
3. للحفاظ على مظهرٍ مقبولٍ أثناء التجوُّل في شوارع روما، يُنصح بارتداء النظَّارات الشمسية، فضلًا عن وضع وشاح أنيق. ولا مانع من ارتداء سروال الجينز، إلا أنَّ الإيطاليين لا يلبسون القطع الممزقة أو المثقوبة، على جاري موضة اليوم.
معلومات أساسية قبل السياحة في روما
4.
عند قصد المقهى بعد الواحدة ظهرًا، يُنصح بطلب قهوة الـ"إسبرسو" أو "الماكياتو"، مع الإشارة إلى أنَّ الـ"لاتيه" والـ"كابوتشينو" خاصَّان بالصباح. وعند الرغبة في طلب الـ"لاتيه"، يجب القول "كافيه لاتيه" لأنه في حال الاكتفاء بـ"لاتيه"، سيتمُّ تقديم كوب من الحليب الدافئ لك.

نصائح عمليَّة عند السياحة في روما
يجب احترام المُسنِّين الإيطاليين عبر مخاطبتهم، وذلك من خلال إطلاق (بونجيورنو)، مع الحرص على تقديم المقعد في وسائل النقل العامَّة للمسنِّ(ة) .
يُمكن استغلال الوجود في سيَّارة الأجرة أو "لوبي" الفندق أو المطعم في لحظات من الدردشة مع السكَّان المحليين، مع الإشارة إلى أنَّ الرومان شعب ودود، ويحبُّ التحدُّث عن المطبخ الإيطالي أو التاريخ.