مؤتمر دولي في دبي.. 50% عملاء عيادات التجميل بالخليج رجال

مؤتمر دولي لجراحة التجميل والترميم
2 صور
أكد مشاركون في مؤتمر دولي بدبي أن الرجال العرب باتوا ينافسون النساء في الإقبال على عيادات التجميل بالإمارات والخليج، لافتين إلى أن هذا الإقبال رفع عائدات عيادات التجميل بنسبة 50%.
وذكروا في المؤتمر الدولي لجراحة التجميل والترميم الذي انطلق يوم أمس الأربعاء في دبي أن الرجال يمثلون 50% من عملاء عيادات التجميل، ويطلبون عمليات تجميل كانت حصراً للنساء، منها شفط الدهون وتحسين شكل الجسم، إلى جانب عمليات تجميل الأنف والوجه بشكل عام.
وينظم المؤتمر الذي يستمر يومين شركة «سيجما» برعاية جمعية الإمارات لجراحة التجميل وهيئة الصحة بدبي، وبمشاركة 250 طبيباً متخصصاً في عمليات التجميل، من 23 دولة عربية وأوروبية وآسيوية وأميركية، ويبحث آخر مستجدات العالم في جراحات التجميل، وأحدث التقنيات والأساليب العلاجية والعمليات التكميلية والتجميلية.
ويصاحب المؤتمر في قاعة «إنتركونتيننتال فيستفال سيتي» دبي معرض لتقينات جراحة التجميل، ويقدم محاضرات للجمهور عن مخاطر التجميل غير المبرر، وكيفية الوقاية من مخاطر التجميل على يد غير متخصصين.
وقال حميد القطامي مدير عام هيئة الصحة بدبي إن المؤتمر يأتي في وقت يشهد فيه العالم حركة نشطة وتطورات متلاحقة في جراحات التجميل، تصاحبها طفرات سريعة في حجم الطلب على مثل هذه العمليات التي استحوذت على اهتمام الأفراد والمجتمعات وباتت تشكل تخصصاً طبياً هو الأكثر حيوية بين جميع التخصصات الأخرى.
وأوضح أن جراحات التجميل والترميم تمثل أحد التخصصات الطبية المهمة، التي تسعى الهيئة وتعمل لتكون لمدينة دبي بصمة واضحة فيها، وذلك تعزيزاً لهدف استقطاب أكثر من 500 ألف سائح صحي إلى دبي بحلول عام 2020، وفق رؤى مدينة دبي وتطلعاتها لتصدر خريطة السياحة الصحية.