100 لوحة فنية تحكي تراث «الجنوب»

100 لوحة فنية تحكي تراث الجنوب
عرض تراث الجنوب
3 صور

دشنت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية أمس الأربعاء معرض (آرام الجنوب) الذي ينظمه على مدى ثلاثة أيام، مكتب تعليم جنوب جدة – بنات، بمقر مركز «هيفاء مول»، حيث يضم المعرض العديد من اللوحات والأعمال الفنية، إلى جانب قطع ومقتنيات تحكي تاريخ وعراقة تراث جنوب المملكة.


آل منصور أشادت بالأعمال الفنية التي يزخر بها المعرض وبحسن التنسيق والتنظيم مثمنةً جهود القائمات عليه مشيرة إلى أن انتماءنا لبلد متعدد الحضارات والثقافات يُعد مبعثاً للفخر والاعتزاز.


ومن جهة أخرى وصفت مديرة مكتب الجنوب هيفاء عريشي معرض «آرام» بأنه عبارة عن رحلة في لوحة تحكي تاريخ تراث جنوب بلادنا عبر السنين.


من جانبها أوضحت رئيسة شعبة التربية الفنية بمكتب الجنوب المشرفة على أعمال المعرض، أن الهدف من إقامة المعرض تجسيد مشاعر الولاء والحب للوطن في لقاء يتجدد سنوياً، وتتجدد معه بيعة تسطر حب الوطن بأنامل الطالبات من خلال معرض «آرام»، مشيرة إلى أن إدارة المكتب حرصت على إشراك أولياء أمور الطالبات على نتاج الرسامات الصغيرات، ومدى تفاعلهن وإبداعهن في مادة التربية الفنية لمحاكاة تاريخ الأجداد، والتعبير بالفن عن عراقة التراث وترسيخه في أذهان الأجيال، وحثهم على الفخر والاعتزاز بالهوية الوطنية والمحافظة عليها.


يُذكر أن مكتب تعليم الجنوب – بنات، كان قد أطلق باكورة معارضه الفنية العام الماضي في معرض (المداون) الذي حاكى حضارة منطقة الحجاز وحظي بإشادة المهتمين والفنانين، وزيارة عدد كبير من الطلاب والطالبات والعائلات.