مؤتمر دبي.. "التواصل الاجتماعي" و"المشاهير" سبب إقبال الشباب على عيادات التجميل

خلال المؤتمر
2 صور
قال أطباء متخصصون في جراحات التجميل أن مواقع التواصل الاجتماعي والمشاهير من الفنانين في المنطقة العربية، أصبحوا سبباً رئيسياً لتدافع الشباب نحو عيادات التجميل. وذكروا خلال مشاركتهم في المؤتمر الدولي لجراحة التجميل والترميم في دبي اليوم الخميس أن عيادات التجميل سجلت خلال السنوات القليلة الماضية إقبالاً كبيراً من الراغبين في التجميل، وارتفعت أعدادهم بنسب تزيد عن 50% مقارنة بالفترة قبل عام 2015.
وقالوا أن ظهور المشاهير في المسلسلات والحفلات وعمليات التجميل واضحة عليهم، والتحدث عنها عبر البرامج التلفزيونية وحسابات "التواصل الاجتماعي"، حفز الكثيرين لتقليدهم، ومن بينهم فتيات وشباب في عمر المراهقة. وحذر المؤتمر من التوجه إلى أطباء غير متخصصين في التجميل، أو (مدعي الطب التجميلي) الذين يخدعون العملاء بأسعار مخفضة، مؤكداً إن حالات عدة اتجهت للتجميل على يد هذه الفئة، وتعرضت لمضاعفات صحية وتشوهات شديدة.
ويقام المؤتمر الدولي للتجميل برعاية جمعية الإمارات لجراحة التجميل وهيئة الصحة بدبي وتنظمه شركة "سيجما" بمشاركة 250 طبيباً متخصصاً في عمليات التجميل، من 23 دولة عربية وأوربية وآسيوية وأميركية.
وقال الدكتور لويس توليدو، استشاري التجميل ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر أن الجلسات بحثت آخر مستجدات العالم في جراحات التجميل وأحدث التقنيات والأساليب العلاجية في العمليات التجميلية، وأشار إلى أن الإقبال على عمليات التجميل ارتفع بشكل كبير من قبل مراهقين في أعمار 18 عاماً.
من جهته قال استشاري جراحة التجميل الدكتور جورج بيطار أن وسائل التواصل الاجتماعي والانترنت باتت محركاً لقطاع التجميل نظراً لاستخدامه من قبل المشاهير ورجال الفن لافتاً إلى أن هناك مراهقين ومراهقات يقدمون الآن على عمليات التجميل لتقليد النجوم والمشاهير، خصوصا حقن "الفليرز" و"البوتكس" و"الليرز" أو الجراحات التجميلية للأنف والوجه وشفط الدهون. ولفت إلى أن المشاركين في المؤتمر ناقشوا أحدث مستجدات طب التجميل، خصوصاً في ما يتعلق بجراحات تجميل الصدر بالسيليكون من تحت الإبط، وتجميل الوجه بالليزر بلا مضاعفات، وعمليات شفط الدهون، وتجميل الأنف بالحقن.
وشدد الدكتور بيطار على ضرورة اختيار الطبيب والمركز المناسب لعمليات التجميل لأن هناك حقن سيلكون مقلدة في الأسواق وتتسبب بمضاعفات خطيرة للجسم وبالتالي يجب التحقق قبل إجراء العمليات التجميلية من مهارة وكفاءة الطبيب والنوعيات المستخدمة لأن الهدف هو المظهر الجمالي.
هذا ويصاحب المؤتمر معرض لتقنيات جراحة التجميل، قدم محاضرات للجمهور عن مخاطر التجميل الغير مبرر، وكيفية الوقاية من مخاطر التجميل على يد غير متخصصين.