الحسا تركض.. مشاركة نسائية للمرة الأولى في ماراثون سعودي

مشاركة واسعة
من الماراتون النسائي
ماراتون نسائي للمرة الأولى في السعودية
إحدى المتسابقات
4 صور

برعاية من الهيئة العامة للترفيه، ومستشفى الموسى التخصصي وبتنظيم من فريق سمو، اختتمت صباح اليوم السبت الموافق 3 مارس 2018 فعالية الحسا تركض التي تهدف إلى نشر ثقافة الرياضة واتباع أسلوب الحياة الصحي، كما صاحب الفعالية فعاليات ترفيهية رياضية في أجواء عائلية مرحة.
 

وقد صنفت المشاركات في ماراثون الحسا تركض إلى فئات عدة:
- فئة المحترفين حيث المسافة المطلوبة 10 كيلومترات، ويحصل الفائز على سيارة فاخرة.
- فئة البالغين الذكور من عمر 12 إلى 54 لمسافة 5 كيلومترات، وتبلغ جوائزها: المركز الأول 10 آلاف ريال، الثاني 7 آلاف ريال، والثالت 5 آلاف ريال.
- فئة الأطفال من عمر 7 إلى 12 لمسافة كيلومترين،وتبلغ جوائزها: المركز الأول 5 آلاف ريال، الثاني 3 آلاف ريال، والثالث ألفي ريال.
- فئة كبار السن من عمر 55 لمسافة كيلومترين، تبلغ جوائزها: المركز الأول 5 آلاف ريال، الثاني 3 آلاف ريال، والثالث ألفي ريال.
- فئة النساء فوق 12 سنة وبمسافة 3 كيلومترات، وبلغت جوائزها: المركز الأول 5 آلاف ريال، الثاني 4 آلاف ريال، والثالث 3 آلاف ريال، الرابع ألفي ريال، والخامس ألف ريال.
- منحت جائزة الأسرة الرياضية لعائلة مشاركة في الفئات الثلاث.

بدأ ماراثون الحسا تركض في تمام الساعة 7 صباحاً وحتى 12 ظهراً وانطلق الماراثون في مدينة جواثا السياحية ذهاباً وعودة، بعدها استمرت الفعاليات حتى 4 عصراً في مدينة جواثا السياحية.

هذا ولقيت فعالية الحسا تركض ترحيباً وتفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث هنأ المغردون بعضهم بعضاً ونشر آخرون صور لمشاركتهم مع عوائلهم في هذا الحدث الرائد عبر وسم #الحسا_تركض ، والذي فتح الآفاق لفعاليات من هذا النوع بمشاركة نسائية في المستقبل القريب.