جمال /مكياجك

من باريس: مفاجآت المكياج من التقليدي إلى قمة المبالغة

Koche
Christian Dior
Paul Hanlon
Koche
Andreas Kronthaler for Vivienne Westwood
Vlalentino
Altuzarra
Saint Laurent
Anrealage

أطلت العارضات في أسبوع الموضة لخريف/شتاء 2018 من باريس، بمكياجات مفاجئة ومتناقضة. إذ اقتصرت بعض الاطلالات على المكياج الطبيعي أو حتى الوجه الخالي من المكياج، في حين اتّجه بعض العروض إلى المبالغة للحصول على مكياج عيون غير متوقع.


المبالغة بالايلاينر المجنّح:

Altuzarra-Fall-2018.jpg
اتخذت رسمة الأيلاينر المجنّح شكلًا جديدًا في عروض ألتوزارا Altuzarra، حيث رُفع الذيل من الجفن العلوي المتحرك نحو الزاوية الخارجية للحاجب. واكتملت الغرابة مع استخدام الكحل الأخضر الداكن عند الجفن السفلي، وتطبيق الظلال الأزرق تحته.
مكياج تنكري:

Andreas-Kronthaler-for-Vivienne-Westwood-Fall-2018.jpg
أطلت العارضات في عروض Andreas Kronthaler for Vivienne Westwood بعيون مطلية بـ الكحل الأسود، الذي امتد لإخفاء الحواجب. إضافة إلى لون أحمر الشفاه البرتقالي، الذي يوحي بأنّ المكياج هو لحفل تنكري.
المكياج الطبيعي مع الروج الأحمر:

cHRISTIAN-dIOR.jpg
تميزت الاطلالات الجمالية في كريستيان ديور Christian Dior بالأناقة التقليدية. إذ اعتمد تسريحة الشعر المموج مع بشرة طبيعية لا تشوبها شائبة. أما شفاه العارضات فكانت مطلية بأحمر شفاه لامع.
اتجاه جديد من مكياج عيون القطة:

SAINT-LAURENT.jpg
حدّث سان لوران Saint Laurent شكل عين القطة في عروضه، من خلال إضافة الظلال المعدنية في اتجاه مائل عند الزاوية الداخلية للعين. ولاستكمال الاطلالة استخدم الكحل السائل لرسم وتحديد العين، واستُعملت الماسكرا الكثيفة للحصول على نظرة دراماتيكية.
الكثير من ملمّع الشفاه:

rexfeatures_9448853eb.jpg
اتخذ فالنتينو Valentino نهجًا ناعمًا ورائعًا للغاية، في عروض خريف / شتاء 2018، حيث أرسل العارضات إلى المدرج مع كحل خفيف، وبشرة شبيهة بالدمية، مع الكثير من الملمع على الشفاه.
قناع العين:

Koche.jpg
أطلت العارضات في عروض كوشيه Koché بقناع العين، من خلال استخدام الظلال البني عند الجفنين العلوي والسفلي بشكل دخاني لافت. أما بالنسبة لتسريحة الشعر فعمد إلى تسريحه نحو الخلف لتسليط الضوء على العينين.
الوجه الخالي من المكياج:

Anrealage.jpg
نقلت بشرة العارضات اللامعة في أنريالاج Anrealage الجمال، إلى مستوًى آخر، حيث اتّسم الجمال بالبساطة والوجه الخالي من المكياج. إلا أنّ الغرابة كانت من خلال استخدام اكسسوارات الشعر البريزميك الفوسفورية.
الوجه المطلي بالغليتر:

Paul-Hanlon.jpg

أطلت العارضات بملابس وفساتين منقوشة بالأزهار مع شعر طويل منسدل، بتموجات طبيعية وفضفاضة في عروض بول هانلون Paul Hanlon. لكنّ الجديد كان للمكياج من تصميم مدير المكياج العالمي للوريال باريس L'Oreal Paris، فال جارلاند Val Garland، الذي سرق العرض بكامله بفضل إبداعه وغرابة تصميمه. في حين أنّ معظم العارضات، أطلّ بوجوه طبيعية مع القليل من المكياج، عمد جارلاند، المعروف بأسلوبه المغامر، إلى جعل اطلالة العارضات لا تُنسى في شهر الموضة.
كما أنه استخدم أحمر الشفاه قبل طلي الوجه بمستحضرات التجميل البراقة للحصول على لمعية أقوى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X