أزياء /إطلالة النجمات

نساء عربيات ملهمات في عالم الموضة والازياء

مدونة الموضة لانا الساحلي من أشهر مدونات الموضة
دلال الدوب احدى أشهر مدونات الموضة المحجبات في الوطن العربي
جيجي حديد أشهر عارضات الأزياء العالميات من أصول فلسطينية
بيلا حديد أشهر عارضات الأزياء العالميات من أصول فلسطينية
عفاف جنيفين متألقة على السجادة الحمراء
جينيفر لوبيز في فستان من المصممة اللبنانية الأمريكية ريم عكرا
مصممة الأزياء اللبنانية الأمريكية ريم عكرا
ايمان همام عارضة أزياء عالمية من أصول مصرية
نو فارس مصممة مجموهرات لبنانية وصلت العالمية
تصميم من علامة نونو باي نور البحرينية
ريم سعيدي عارضة أزياء واحدى أيقونات الموضة في الوطن العربي

مقاربة المرأة العربية والموضة حكاية نستشف بين سطورها شغفا كبيرا وتقاربا يصل الى حد التطابق وملامسة لعالم الابداع الذي يبدأ ولا ينتهي من متابعتها لمسارح الموضة العالمية مرورا باطلاعها على أحدث صيحات ألازياء وصولا الى كونها تشكل جزءا لا يتجزأ من صناعة الموضة في العالم وهدفا لشركات الازياء والمصصمين العالميين .
نستعرض في هذا التقرير حضور المرأة العربية في عالم الموضة كمصممة وملهمة وعارضة أزياء تخطت مساحتها المحلية ووصلت الى العالمية ونقدم نماذج لنساء عربيات ملهمات سطرن نجاحات ملحوظة .


“جيجي وبيلا حديد” Gigi & Bella Hadid: تعتبر اليوم الشقيقتان “حديد” Hadid من أشهر عارضات الأزياء في العالم، ومن أكثرهن طلباً في عالم الموضة، من أصول فلسطينية والدهما محمد حديد مقاول شهير، ووالدتهما “يولدندا” Yolanda من أصول هولندية. وهما اليوم وجهان اعلانيان لأهم دو الأزياء العالمية من أمثال “ديور” Dior، و”فالنتينو” Valentino وغيرهم.



" عفاف جينفين" Afef Jnifen: هي ممثلة وعارضة أزياء، ومقدمة برامج من أصول تونسية، نالت شهرة واسعة بسبب جمالها اللافت وتجعيدات شعرها الكثيف، وهي ملهمة للكثير من دور الأزياء العالمية مثل "جيفنشي" Givenchy، و"كريستيان لوبوتان" Christian Louboutin.



“لانا الساحلي” Lana Al Sahely: تُصنف من ضمن أكثر الفاشيونيستاز العربيات شهرة، وقد وصلت حدود العالمية بسبب تميز مدونتها وحسابها الشخصي على انستقرام الذي يصل عدد متابعيها عليه لأكثر من 200 ألف متابع، وقد اختارتها دار “دولتشي أند غابانا” Dolce&Gabbana العام الفائت لتشارك في عرض الأزياء الخاص بها كعارضة أزياء، وملهمة للكثيرات من النساء الشابات.



"ريم عكرا" Reem Acra: احدى أشهر مصمما الأزياء العالميات، ولدت في بيروت وانتقلت مع عائلتها الى أمريكا، وافتتحت الدار الخاص بها، وهي اليوم المصممة المفضلة بالنسبة للكثيرات من النجمات العالميات اللواتي يتألقن بفساتينها على السجادة الحمراء وفي المناسبات الكُبرى.



“اليسا صيدناوي” Elisa Sednaoui: عارضة أزياء وممثلة ومخرجة من أصول مصرية ايطالية، تتمتع بملامح وجه جميلة وقوام ممشوق وهذا كان سبب دخولها عالم الأزياء، ومالبست أن أصبحت من أشهر العارضات والوجه الاعلاني لعدد من دور الأزياء الكبيرة أمثال “شانيل” Chanel، و”جيورجيو ارماني” Giorgio Armani.


"ايمان همام" Imaan Hammam: عارضة أزياء من أصول مصرية ومغربية، تم اكتشافها في محطة المترو في امستردام، وهي اليوم من أشهر عارضات الأزياء العالميات ومن أكثرهن طلباً، وتعمل من أهم دور الأزياء العالمية مثل "جيفنشي" Givenchy، "فيندي" Fendi.



“نوون باي نوور” Noon by Noor: أسست هذه العلامة من قبل مصممتي الأزياء البحرينيتين الشيخة نور الخليفة والشيخة هيا الخليفة وشقت طريقها لتكون ضمن أهم العلامات التجارية للألبسة الجاهزة في العالم. ومنذ ولادتها عام 2008 الى اليوم وهي تلاقي نجاحاً تلوَ نجاح وقد استطاعت في هذه الفترة القصيرة أن تصبح من الماركات المفضلة لدى الكثير من النجمات مثل عارضة الأزياء Coco Rocha و الممثلة Blake Lively و Kim Kardashian وكثيرات غيرهن.


 

" شروق رحيم" Shourouk Rhaiem: من أصول تونسية وتعيش في باريس، أطلقت علامتها الخاصة التي تحمل اسم "شروق" Shourouk والمختصة بتصميم الاكسسوارت المُرصّعة بالكريستال، وأصبحت الأهم في مجالها عالمياً.

 



“ريم سعيدي” Rym Saidi: عارضة أزياء تونسية اكتسبت شهرة كبيرة في الوطن العربي بعد مشاركتها في برنامج لاكتشاف عارضات الأزياء حمل اسم “ميشيون فاشيون” Missoin Fashion وسرعان من أصبحت واحدة من أشهر عارضات الأزياء العربيات، ونالت شهرة عالمية أيضاً، وهي تعتبر اليوم أيضاً أيقونة من أيقونات الموضة في العالم العربي.



"نور فارس" Noor Fares: مصممة مجوهرات لبنانية ولدت في باريس، درست تاريخ الفن في الولايات المتحدة، لكن لطالما كان لديها وله بتصميم المجوهرات، ولهذا فقد دخلت هذا المجال وقد تصاميم لقطع المجوهرات النفيسة التي حملت طابع عصري وناعم بعيد عن البهرجة، وقد نالت شهرة عالمية، وزبائنها هم النجمات العالميات من أمثال “سلمى حايك” Salma Hayek، “ايلي بومبر” Elie Bomber وغيرهن.



“دلال الدوب” Dalal Aldoub: مدونة موضة محجبة من الكويت، نالت شهرة واسعة في الوطن العربي بسبب اطلالاتها المميزة التي تجمع فيها بين الأسلوب الفظ والملائم مع الحجاب وبين الأسلوب الشبابي العصري والمواكب للموضة، وقد أصبحت مصدر وحي بالنسبة للكثيرات من الشابات المحجبات، وتملك اليوم على حسابها الخاص على انستقرام ما يقارب 2.2 مليون متابع.



هذه فقط بعض النماذج، حيث مازال هنالك الكثير من النساء العربيات الملهمات والمبدعات في عالم الموضة وفي مختلف مجالات الحياة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X