قصه الغلاف / العدد 1931

شيرين عبد الوهاب في اعترافات خاصة لـ«سيدتي»:

أتمنى أن تتحوّل «كذبة» زواجي من حسام حبيب إلى حقيقة

الكويت | زلفا رمضان // تصوير | ذبيان سعد

في اعترافات خاصة لـ«سيدتي»: أتمنى أن تتحوّل «كذبة» زواجي من حسام حبيب إلى حقيقة

الناس لديهم حق في اتّخاذ موقف ضدي وأنا «غلطانة»
هذا سر العلاج الذي أخضع له في أميرك
ا

 

عندما تسمع باسم الفنانة شيرين عبد الوهاب لا بدّ وأن تقول «آه» وأنت مبتسماً: الآه على إحساسها الغنائي والابتسامة على خفة ظلها وصراحتها وعفويتها، وإن كانت عفويتها أدخلتها مراراً في المحظور والخطأ. بالرغم من ذلك، كانت أخطاؤها مغفورة لأنها حصلت بسبب طيبة قلبها ونيّتها الصافية. بعد المشاكل التي تعرّضت لها بسبب عفويتها وطيبة قلبها، قرّرت شيرين عندما تتكلّم ضبط نفسها وإعادة حساباتها. في لقائها مع «سيدتي» وبعد الأزمات التي تعرّضت لها، تصرّح شيرين للمرّة الأولى عن حقيقة زواجها من الفنان حسام حبيب والكثير من الأمور الفنية والخاصة. أثناء مشاركتها في مهرجان «فبراير الكويت»، وفي لقاء حصري في جناحها الخاص في فندق «الشيراتون»، استقبلت شيرين «سيدتي» كعادتها بمحبّة كبيرة تحدثت الكثير عن حياتها وعن رأيها في زملائها الفنانين.

كما كان لـ «سيدتي» تصريح من الفنان حسام حبيب ردّاً على ما قيل عن زواجهما .

مؤخراً تداولت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام خبر زواجك من الفنان حسام حبيب الذي كان برفقتك في حفلك في مهرجان «فبراير الكويت». هل تزوّجت حقيقة شيرين من حسام حبيب؟

ضحكت شيرين... قائلة: «خبر زواجي من حسام حبيب هو «كذبة أبريل». ثم قالت متسائلة: «هل من المعقول أن أتزوّج سراً؟ لماذا أقدم على خطوة الزواج في السر؟ أين حبي واحترامي لجمهوري الذي من واجبي أن أعلن لهم خبر زواجي في حال تزوّجت؟ خبر زواجي من حسام هو مجرّد إشاعة أطلقوها علينا كوننا دائماً موجودين سوياً وحسام يرافقني في معظم حفلاتي».

هل تتمنى شيرين أن تتحوّل هذه الكذبة إلى حقيقة في المستقبل وتتزوّج من الفنان حسام حبيب؟

والله أتمنى أن تتحوّل «كذبة» زواجي من حسام حبيب إلى حقيقة وتبقى مستمرّة العمر كلّه. علماً أن الفنان حسام حبيب صديق لي وكلانا لا يفترق عن الآخر، كما هي الحال مع صديقة لي اسمها عبير وهي التي أشرفت على علاجي في أميركا ونحن لا نفترق عن بعضنا البعض. وعبير كانت معي أيضاً في حفل «فبراير الكويت».

 

ما الذي أصابك لكي تخضعي للعلاج في أميركا؟

لدي عدد من الأطباء يشرفون على علاجي نفسياً بعدما أصابتني بعد الولادة حالة من الوسواس القهري. فطلب مني أحد الأطباء أن أتعالج نفسياً كي لا أصاب باكراً بمرض «الخرف».

ما الذي يمنع زواجك من الفنان حسام حبيب؟

أولاً حسام صديق وأخ وهو أصدق الناس في حياتي. ثقتي به كبيرة لدرجة أنني أئتمنه على ابنتيّ في حال كنت مشغولة وهو يتحمّل مسؤوليتهما. وهو على قدر المسؤولية.

 

أتمنى الزواج من دكتور نسائي

هل تتمنّين الزواج مرّة أخرى؟

أفكّر في الزواج لأنني أحب أن أنجب أطفالاً خاصة أنني أحب أن يرزقني الله بطفل لكي ينتبه لشقيقتيه ويكون سنداً لهما في المستقبل.

هل تتمنين الزواج من رجل يعمل في مجال الفن؟

ردّت شيرين ممازحة «سيدتي»: «أتمنى الزواج من دكتور نسائي لكي أنجب عدداً كبيراً من الأطفال». ثم قالت: «الزواج قسمة ونصيب. كيف لي أن أجد الرجل المناسب وألتقي به طالما أنني لست امرأة اجتماعية وأعيش في بيتي ولا أخرج منه إلا إلى العمل؟ أنا فنانة فقط في الاستوديو وعلى المسرح ولا أعيش حياة الفنانين. أنا «بيتوتية»، وكوني كذلك كيف لي أن أتعرّف على رجل من ثمّ أتزوّج منه؟

هل تخاف شيرين من الزمن والتقدّم في السن؟

قالت متسائلة: «من منا لا يخاف الزمن، لكني أحب أن أتقدّم في السن إلى جانب عائلتي وأن تكون عائلتي كلّها إلى جانبي. لا أريد من الحياة سوى أن أكون «مستورة». أخاف أن أتقدّم في السن وأنا «مش واخدة بالي» (دون أن أنتبه). أحب أن أعيش كل لحظة في حياتي. لا أخاف من التجاعيد طالما هناك أطباء تجميل وعلينا نحن البشر أن نستفيد من تقدّم طب التجميل. ثم قالت شيرين ممازحة «سيدتي»: «على كل حال، أنا كلما تقدّمت في السن كلما ازددت جمالاً».

/

 

 

عليّ الانتباه

على كل كلمة أقولها

عفويتك في الكلام سبّبت لك عدةّ مواقف محرجة وآخرها حديثك مع أحد الحاضرين في حفلك عندما وصفت مياه نهر النيل باحتوائها على داء البلهارسيا، مما دفع بالسلطات المصرية لاتّخاذ قرار منعك من الغناء في مصر. ماذا تعلّمت شيرين من هذه المشكلة؟

الناس لديهم حق في اتّخاذ موقف ضدي. وأنا «غلطانة» وعليّ الانتباه مرّة أخرى على كل كلمة أقولها. لقد زعلت من الذين شكّكوا في وطنيتي وفي حبي لمصر. مصر تجري في دمي لذلك لا أسمح لأحد بالتشكيك في وطنيتي. مصر بالنسبة لي خط أحمر. (بصراحة أنا كده لازم أغلط عشان أتعلم). هناك أشخاص ينتظرونني على «غلطة» لكي يحاسبوني.

هل تزعزعت ثقتك في الناس؟

لا لم تتزعزع، لكني تعلّمت من أخطائي. الإنسان الطيّب مهما تعرّض لظروف صعبة وقست عليه الحياة يبقى طيّباً وروحه حلوة وصالحة للخير.

 

أعتزّ بالحرمان الذي عشته

أي من ابنتيك تشبهك في التصرّف وتتحلّى بطيبة القلب والعفوية؟

ابنتي مريم تشبهني، لكني دائماً أدعو لها من كل قلبي ألا تكون مثلي تماماً وأن تكون طيّبة وقوية في الوقت نفسه. الطيبة والعفوية تتعبان صاحبها.

هل تخافين على ابنتيك من الزمن؟

الخوف جزء من حياتي كفنانة، وجزء من حياتي كأم وكإنسانة، لكني لا أسمح للخوف أن يسيطر على مشاعري وتفكيري، لأني مؤمنة أن ما يصيبنا هو ما كتبه الله لنا.

تربية الأولاد في هذا الزمن الذي تحكمه شبكة التواصل الاجتماعي تصعّب على الأم مهمة أن تحسن تربية أولادها. في ظلّ هذه الأجواء، كيف تتعامل الفنانة شيرين مع ابنتيها؟

كلام صحيح. تتم دراسة ابنتيّ بواسطة الآيباد وهما تستخدمان الهاتف وتتابعان «اليوتيوب»، لكني أعرف تماماً مع من تتواصلان ومن هنّ صديقاتهنّ. لديهما أسئلة محرجة ومع ذلك أردّ عليهما وأشرح لهما كل سؤال قد تطرحانه عليّ. سألتني ابنتي عن الزواج وإنجاب الأطفال وأجبتها بأسلوب يتناسب مع سنها من منطلق أن ابنتي إذا لم تسأل أمها فمن ستسأل؟ خاصة أن لديهما أسئلة محرجة. لذلك أنا مرجعهما وأعلّمهما أنه قبل أي تصرّف قد تقومان به في المستقبل عليهما أن تخافا ربهما. وقد علّمتهما أن الله سبحانه وتعالى قد وضع لنا قوانين وعلينا أن نطبّقها. أنا أيضاً أعاملهما بمنطق الثواب والعقاب.

هل تقومين بنفسك في توصيل ابنتيك إلى المدرسة؟ وهل تحضرين اجتماع الأهالي وتتابعين سير دراستهما في المدرسة؟

أحياناً أنا من أقوم بتوصيلهما إلى المدرسة وأحياناً السائق، لكني مواظبة على حضور اجتماع الأهالي. عندما أذهب إلى مدرسة ابنتيّ وأرى أهمية هذه المدرسة، أتمنى في قرارة نفسي لو تسنّى لي وأنا طفلة أن أدرس في هذه المدرسة، لكنت تمكّنت أن أكون أحسن وأفضل في الحياة. سأقول لك أمراً مهماً، الإنسان الذي يعيش في طفولته الحرمان يعرف تماماً قيمة النعمة التي أنعم الله عليه بها. أنا أعتزّ بكل مراحل الطفولة التي مررت بها وأعتزّ بالحرمان الذي عشته في مرحلة الطفولة. الحرمان هو الذي أوصلني إلى ما أنا عليه. لغاية الآن أفرح كلّما أحصل على مبلغ مالي إن كان كثيراً أو قليلاً. لا أحب أن أكون غنيّة جداً لدرجة أنسى فيها فرحة الرزق مهما كان حجمه أو نوعه.

 

 

كنت مدمنة على شراء الأزياء

استطعت مع الوقت أن تتغيّري في الشكل وأصبح لديك ذوق جميل في اختيار ملابسك. هل أصبحت اليوم تعرفين ماذا يليق بك من أزياء، ومن ساندك في حسن اختيارك للأزياء؟

حالياً أحب كثيراً ما أختاره من أزياء. أصبحت أعرف ما يليق بي. في بداية مشواري الفني ساعدني أصدقائي: أخصائية التجميل هلا عجم، ومزيّن الشعر طوني مندلق وبعض الأصحاب. أنا أيضاً ذوقي جميل في اختيار الملابس.

من يهتمّ حالياً بماكياجك؟

مازلت مع أخصائية التجميل هلا عجم ومصفف الشعر طوني مندلق وأغلب الأحيان وفي الحفلات ترافقني أخصائية التجميل داني كامل فماكياجها جميل جداً.

منْ من الفنانات تعجبك أزياؤها؟

بصراحة. في الماضي كانت هناك أيقونات في الأزياء كالسيدة صباح رحمها الله. اليوم أنا معجبة جداً بأزياء جينيفر لوبيز، سلمى حايك وجيسيكا ألبا. أحياناً تعجبني بعض الإطلالات للفنانة إليسا حيث تبدو أزياؤها جميلة جداً، كذلك تعجبني أزياء الفنانتين نانسي عجرم ونوال الزغبي.

هل تضع شيرين ميزانية محدّدة للتسوّق وشراء الأزياء؟

في الماضي كنت مدمنة على شراء الأزياء، وكنت أحياناً «مجنونة» في التسوق. كنت أشتري فستاناً باهظ الثمن فقط لأنه أعجبني. حالياً أتسوّق أزيائي لأجل العمل. فالأزياء الباهظة الثمن أحتفظ بها لابنتيّ، لكي ترتدياها في المستقبل. لقد ارتدت ابنتي مرّة قطعة من ملابسي بدت عليها جميلة جداً.

ماذا تفعلين بالأزياء التي لم تعودي ترتدينها؟

أفكّر حالياً بإقامة مزاد على بعض الملابس وأقدّم ريعه لإحدى الجمعيات وأحتفظ ببعض منها لابنتيّ.

هل شكّلت لنفسك ثروة تقيك غدر الزمن؟

فكّرت مؤخراً بجدّية أن أؤسّس شركة إنتاج أنتج فيها أعمالي. حالياً أنا ملزمة بتأسيس هذا العمل الخاص لأجل ابنتيّ ومن الله التوفيق.

في وقت الإجازة، ما هي الهواية الخاصة التي تمارسينها غير الغناء؟

أحب المكوث في البيت حيث أتابع تنظيف البيت وترتيب الملابس، وأحب أن أستخدم الغسالة القديمة لأغسل فيها الملابس وأنشرها على الحبال. كما أزرع في حديقة المنزل. أتابع كل تفاصيل بيتي. أطهو، فأنا أحب المطبخ كثيراً. وعندما أنتهي من هذه الأعمال أقرأ. ومعظم مطالعاتي هي سيرة ذاتية للعظماء، أقرأ روايات إحسان عبد القدوس، وأتابع مسلسلات أجنبية.

أي من المسلسلات العربية تابعتها مؤخراً؟

لم أتابع بشكل جيد كل المسلسلات. تابعت «لأعلى سعر» للممثلتين نيللي كريم وزينة. أحب غادة عبد الرازق عندما تركّز بشكل جيد في مسلسلاتها. أفتقد الراحل نور الشريف، وأفتقد أيضاً الممثل يحيى الفخراني. أنتظر عملاً درامياً للممثلة شيريهان، كذلك أنتظر شيرين (أنتظر نفسي).

من من الممثلين اللبنانيين تحبّين متابعة أعمالهم؟

أنا «بموت في الفن اللبناني». أحب كثيراً المخرجة نادين لبكي. لقد شاهدت لها فيلم «سكر بنات». أحب عادل كرم و«أموت عليه» وإن شاء الله عندما أطرح ألبومي الجديد سأحلّ ضيفة على برنامجه.

 

 

قرّرت التزام الصمت

بعد خلافك مع الفنان عمرو دياب على إثر الإساءة له ووصفه بأنه كبر في السن و«راحت عليه» وبعد اعتذارك منه، عدت مرّة أخرى وأكّدت في مؤتمر صحفي على هامش مشاركتك العام الماضي في مهرجان قرطاج أن الإساءة كانت متعمّدة (مقصودة ). هل تعود اليوم شيرين عن إساءتها للفنان عمرو دياب؟

غيّري الموضوع. أنا «خلاص» ليس لدي مشاكل مع أحد.

لماذا قرّرت بأنه لن يكون لديك مشاكل مع أحد؟

قرّرت «حسكت» وسألتزم الصمت ولن أقول أي كلمة غلط لأن إن تكلّمت لن أجمّل الكلام، لذلك السكوت أفضل لي.

في قرارة نفسك بماذا تفكّرين؟

أفكّر كيف أؤهّل نفسي لكي أكون متّزنة، وأن أنتبه لابنتيّ ولجمهوري.

في حفلك بمهرجان «فبراير الكويت» التقيت الفنانة نوال الكويتية في «ديو» غنائي لأغنيتيّ «بيحسدوني» و«وحشتني». ما رأيك بها؟

أوه نوال إنسانة طيّبة جداً. ولا «تتعاطى» مع أحد (لا تتدخل بشؤون أحد). تربّي ابنتها وتهتمّ بعائلتها. أنا أحب الفنانين الذين يعيشون حياة طبيعية مثل باقي الناس، ولا يعيشون فقط حياة الفن في كل الأوقات. نوال فنانة صوتها وإحساسها جميلان جداً. ورغم نجوميتها، هي أم وزوجة وإنسانة طبيعية جداً. هناك فنانون كثر لا يعيشون حياة النجومية مثل عاصي الحلاني، يارا، كاظم الساهر، صابر الرباعي وسميرة سعيد.

هل تابعت برنامج «ذا فويس كيدز»؟

تابعت بعض الحلقات منه. الفنانة نانسي عجرم ولدت لهذا البرنامج، فهي نجمة وأم والأهم من كل ذلك رغم نجوميتها وحب الناس لها مازالت تعيش حياتها بشكل طبيعي. لم أسمع عن لسانها كلمة نابية بحق أي فنانة فهي لا تأتي على سيرة أحد بالسوء.

جمهورك دائماً يسأل متى ستطرحين ألبومك الغنائي وما هي الخطة التي ستعتمدينها في تحضير الألبوم؟

سأغني نفسي، سأعتمد أفكاراً وألواناً غنائية جديدة. كل أغاني الألبوم عبارة عن تجارب أنا مررت بها. سوف أطرحه بداية الصيف بعد انتهاء مباراة المونديال..

«ديو» مع وائل كفوري

بعد نجاحك أنت والفنان تامر حسني في «ديو» غنائي «لو خايفة»، هل تفكّرين في تقديم «ديو» غنائي مع الفنان محمد حماقي؟

تجربتي الثنائية الغنائية مع الفنان تامر حسني كانت ناجحة وحالياً أفكّر في تصوير فيلم يجمعنا. أما في ما يخص «ديو» غنائي جديد، فأفكّر بـ«ديو» مع الفنان وائل كفوري. صوته من أجمل الأصوات في العالم العربي. وأتمنى من الملحّنين الذين سيقرأون هذا الحوار أن يحضّروا لنا لحناً مناسباً. وائل حضر حفلاً لي أحييته العام الماضي في مدينة صيدا في لبنان، وصعد إلى المسرح وغنّى معي..

 

حسام حبيب لـ«سيدتي»: شيرين غالية عليّ ولم نتزوّج

أثناء تواجد «سيدتي» في الكويت لتغطية حفل الفنانتين نوال الكويتية وشيرين عبد الوهاب، التقت الفنان حسام حبيب الذي كان برفقة شيرين. وأثناء تصوير «سيدتي» غلاف الفنانة شيرين في جناحها الخاص في فندق «الشيراتون»، وقفت «سيدتي» على رأي وحقيقة ما تناولته وسائل الإعلام عن زواجه من الفنانة شيرين عبد الوهاب حيث أتى ردّه قائلاً: «والله الناس زوجونا والصور التي تمّ تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تجمعني بشيرين هي صور قديمة. أنا وشيرين دائماً مع بعض ولسنا متزوّجين. ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي مجرّد إشاعة يقف خلفها أحد ما غايته تعكير مزاج شيرين (توتيرها). شيرين غالية عليّ وتستحقّ وقوفي إلى جانبها. وهمّي الاحتفاظ بشيرين الإنسانة. الزواج حالة تختلف عن علاقتي بشيرين، فالزواج فيه الفشل والنجاح». .

 

X