جمال /شعر وتسريحات

صبغات شعر: خطوات تساعد في الحفاظ على اللون

نصائح لتثبيت لون الشعر المصبوغ
صودا الخبز لازالة الصبغة القديمة
رطبي شعرك بالزيوت المناسبة
الاستحمام قبل يوم من موعد صبغ الشعر
قص أطراف الشعر قبل صبغه

تجد غالبية النساء صعوبة في الحفاظ على لون الشعر المصبوغ. كما أنّ هناك نوعية شعر ضعيف، لا يتحمل مستحضرات الصبغة، وسرعان ما يتعب ويتكسر بسرعة. من هنا قبل زيارة مصفف الشعر لصبغ شعرك، تابعي هذه الخطوات التي ستساعدكِ في الحفاظ على اللون لوقت أطول، كما أنها ستخفف من أضرار الصبغة على الشعر.

-صودا الخبز للتخلص من الصبغة القديمة:
خصصي بعض الوقت لعلاج اللون القديم، قبل حوالى أسبوع من تغيير لون شعرك. ننصحكِ باستخدام خليط من الشامبو وصودا الخبز، كما يمكنكِ استخدام خل التفاح. لا تنسي وضع البلسم بعد العلاج.
-قص الشعر قبل صبغه:

قص الشعر

يساعد علاج البروتين المنتظم لبضعة أسابيع قبل موعد الصبغة، باستعادة الصحة لشعرك. كما ننصحكِ بتقليم وقص الشعر التالف قبل موعد الصبغ، للتخلص من النهايات المقصفة. لا تهملي صحة شعركِ إذا كان تالفًا، واحرصي على مناقشة حالة شعركِ مع مصفف الشعر قبل صبغه.
-ترطيب الشعر قبل صبغه:

ترطيب الشعر

رطّبي شعركِ قبل بضعة أيام من صبغه، لتحقيق التوازن الهيدروجيني. وذلك من خلال استخدام الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون على أطراف الشعر، وتركه نصف ساعة قبل الاستحمام. تأكدي من أن تكون نهايات شعركِ رطبة بما فيه الكفاية، ما يساعد الشعر في أن يأخذ اللون بالتساوي. إذ إنّ صبغ الشعر يمكن أن يجفّفه، لكنّ هذه الطريقة تحدّ من جفاف الشعر بعد الصبغة للحصول على لون لامع.
-الاستحمام وتصفيف الشعر قبل يوم واحد من موعد صبغه:

الاستحمام وتصفيف الشعر

ننصحكِ بالاستحمام وتصفيف شعركِ قبل يوم واحد من صبغه للحصول على أفضل النتائج. إذ لا يمكنكِ غسل شعركِ مباشرة قبل صبغه، كي لا يزيد من خطر جفافه، كما أنّ فروة الرأس تتهيّج بسرعة. ولا يمكن أن يكون شعركِ بحالة "مليء" بالزيوت والدهون، فلن تحصلي على اللون المطلوب.
-ابحثي عن أفكار لصبغ شعركِ وقدّمي الصور:

 أفكار لصبغ شعركِ

تحتاجين للبحث عن أفكار قريبة للون الذي تريدين الحصول عليه، وعرضها لمصفف الشعر. لا تنتظري أن تحصلي على اللون عينه، لكنّ هذه الصور تساعد مصفف الشعر على معرفة شخصيّتكِ ومحاولة اختيار ما يناسبك.
والآن يمكنكِ التوجه إلى مصفف الشعر وكوني صادقة معه، ولا تنسي أن تشرحي له كل ما سبق وأجريتِه من علاجات أو تقنيات لشعرك، ومن المهم أن تخبريه إذا كنتِ حاملًا، كي يستطيع معرفة استخدام المستحضرات اللازمة للحصول على اللون المطلوب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X