أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

مدارس وجامعات عالمية للنساء فقط

مدرسة مايفيلد
كلية بارنارد
مدرسة الريشة
كلية برين ماور
مدرسة أدكوت

على الرغم من وجود العديد من الدعوات حول العالم للمساواة بين الرجل والمرأة وحرية الاختلاط خاصة في المجال التعليمي، فإن هناك العديد من الجامعات والمدارس العالمية التي تقبع في الدول الأوروبية والأمريكية مازالت تؤيد فصل الجنسين، بل إنها بالكامل للنساء فقط ولا تسمح بأي شكل بالاختلاط بين الجنسين، وهنا نرصد لكم أهم تلك المدارس والجامعات العالمية:

مدرسة الريشة:

هي مدرسة مستقلة ويومية للبنات من سن 3 إلى 18 عامًا في بريطانيا، تم إنشاؤها في موقعها الحالي منذ عام 1924، وطورت المدرسة منهجًا واسعًا، وتم تشجيع الأنشطة اللا منهجية، بما في ذلك الرياضة، والتي كانت غير عادية في ذلك الوقت، وفي عام 1958 احتفلت المدرسة بمرور مائة عام على افتتاح مركز العلوم الجديد من قبل الكونتيسة مونتباتن في بورما شجعت الفتيات على أن يكونوا واعين للشئون العالمية والأممية.

مدرسة أدكوت:

مدرسة أدكوت هي مدرسة مستقلة وداخلية للبنات، وتقع في قرية ليتل نيس على بعد 5 أميال (8.0 كم) شمال غرب شروزبري، شروبشاير، إنجلترا، وتأسست المدرسة في عام 1907، وتضم مدرسة ابتدائية تأخذ الفتيات من سن 5 إلى 11 سنة، والمدرسة العليا للبنات من عمر 11 إلى 16 سنة والنموذج السادس يأخذ الفتيات من سن 16 إلى 19، وتشمل المدرسة حديقة مسورة تتميز بالمناظر الطبيعية المحيطة بالمدرسة بمجموعة متنوعة من الأشجار.

مدرسة مايفيلد:

هي مدرسة داخلية نهارية مستقلة للبنات من سن 11 إلى 18 عاماً. وتقع في قرية مايفيلد في شرق ساسكس، المدرسة من قبل الأم كورنيليا كونيلي في عام 1872، مع أقدم المباني التي يرجع تاريخها إلى القرن الـ14، ويحقق تلاميذ مايفيلد بعض أفضل نتائج الفحص في المملكة المتحدة، ويحصلون كل عام على أماكن جامعية في مجموعة واسعة من المؤسسات الرائدة.

كلية بارنارد:

كلية بارنارد هي كلية فنون حرة نسائية خاصة في نيويورك في الولايات المتحدة، تأسست سنة 1889 بعد رفض جامعة كولومبيا قبول المرأة فيها، وهي الآن تعتبر الكلية الوحيدة للنساء فقط في الولايات المتحدة، ثم انتسبت الكلية لجامعة كولومبيا سنة 1900.

كلية برين ماور:

كلية برين ماور كلية الفنون الحرة النسائية في برين ماور، ويقع مجتمع برين ماور في بلدة ميريون السفلى في ولاية بنسلفانيا الأمريكية على بعد أربعة أميال غرب فيلادلفيا، وتعني عبارة برين ماور "تلة كبيرة" في ويلز، وهي واحدة من سلسلة سبع كليات، وجزء من كليات كونسورتيوم الثلاثة جنبًا إلى جنب مع اثنتين من الكليات الأخرى التي أسسها الكويكرز- كلية سوارثمور وكلية هارفرد، الكلية حققت التحاق حوالي 1300 طالب جامعي و450 طالب دراسات عليا.

وبعض تلك الجامعات والمدارس يقدم للطلاب مِنحًا دراسية، كما تساعد الطلاب في الحصول على أعمال يقضون فيها بعض الوقت أثناء التحاقهم بالجامعة أو المدرسة خلال الإجازة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X