لايف ستايل /ديكور

زينة حوت: موضة غرف النوم في السعودية لهذا العام

تشكّل غرفة النوم الركن الأكثر أهميّة في داخل منزل المرأة السعوديّة، نظراً إلى كونها مساحة تخصّصها للراحة والاسترخاء والاستمتاع ببعض الهدوء.مصمّمة الديكور زينة حوت تُقدّم لقارئات "سيدتي نت" أبرز النصائح والإرشادات عند تصميمها، إلى جانب استعراضها لاتجاهات هذا الموسم، في هذا المجال.
8 نصائح لتجهيز غرفة النوم
:
ـ تنقسم غرفة النوم الرئيسة إلى 4 أقسام، هي: ركن النوم وغرفة التلفاز وركن تغيير الملابس والحمّام.وعند المباشرة في تجهيز هذه الغرفة، يجب اللجوء إلى تضادّ الألوان، فإن استعملت الألوان الداكنة في السجّاد، اختاري تلك الفاتحة لأغطية السرير و"الاكسسوارات" والمفروشات الأخرى، أو العكس.
ـ في مجال الستائر، اختاري الألوان الفاتحة أو الداكنة مراعاةً للحرارة المرتفعة، علماً أن الأقمشة غالباً ما تكون سميكة، تضاف إليها طبقة أخرى من القماش للحماية من أشعة الشّمس الحارقة.
ـ تريح تدرّجات الليلكيّ والأبيض والبنفسجيّ النظر في داخل غرفة النوم، وتؤمّن الهدوء وتشيع الراحة.
ـ لمن توّد طلاء جدار واحد بلون يختلف عن الجدران الأخرى، من الأفضل تطبيق هذه الفكرة على الجدار غير المواجه للنظر، كذلك الواقع خلف السرير، فهذا لن يُسبّب الملل مع الوقت.
ـ اهتمّي بالإنارة.وتنقسم الإنارة إلى قسمين:الأوّل غير مباشر وخفيف، يتجسّد من خلال الإنارة المخفيّة، فيما الثاني مباشر، تحمله الثريا والأضواء البارزة.وتبرز، في هذا الإطار، أهميّة التحكّم بالإنارة في غرفة النوم، من خلال جهاز تحكّم خاصّ لتغيير الجوّ المسيطر عليها من حين إلى آخر.
ـ بالنسبة إلى ركن الملابس، يجب أن يكون محاذياً للحمّام.
ـ تقسّم خزائن الغرفة لتتّسع للملابس والأحذية معاً، بدون أن يوضعا معاً في نفس الخزانة تلافياً لاختلاط الروائح المنبعثة من الأحذية مع الملابس.
ـ تؤثث غرفة الجلوس بكنبة على شكل حرف اللام اللاتيني L؛ ويجب الانتباه إلى شكلها وطولها، لأنّ دورها يكمن في تحقيق الراحة للجالس عليها، إمّا للتحدّث عبر الهاتف أو لمشاهدة التلفاز.

* اتّجاهات الموضة في تصاميم غرف النوم:
ـ التضادّ في الألوان رائج في كلّ موسم، ولا يُمكن أن نغفله عند تصميم غرف النوم.
ـ تبرز موضة هذا الموسم الأسرّة ذات الخلفيّة الجلد أو القماش، بأشكالها وألوانها المتعدّدة.
ـ إدخال النقوش والزخرفات إلى سقف الغرفة، بهدف إضفاء لمسة من الفخامة.
ـ التلفاز لم يعد معلّقاً على الحائط، بل بات يحفظ في داخل علبة كبيرة، وعند الضغط عليها يخرج منها.
ـ نظام الصوتيّات أساسيّ هذا العام، من أجل إضفاء جوّ من الرومانسيّة على الغرفة.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X