24 ساعة سياحية في بولونيا الإيطالية

في بولونيا، يحلو المرور بالمتاجر القديمة القابعة في أبنية مصنوعة من الطوب
24 ساعة في "بولونيا" الإيطاليَّة
متحف "سيفيكو" الأثري، يقدم لمحةً عن حضارات ما قبل التاريخ، فضًلا عن كنوز مُعلَّقة من حضارات الرومان
المتحف الوطني يحفظ ويعرض أعمال الفنَّانين الذين عاشوا وعملوا في "بولونيا" ومنطقة "إيميليا رومانيا"
إطلالة على ساحتي "ماجوري" و"دل نيتونو"
"بولونيا" تحوي زوجين من الأبراج المائلة بشكل مخيف
"لا بياتزولا"، هي سوق ضخمة في الهواء الطلق تتخذ من ساحة "ميركاتو" مكانًا لها
7 صور

تُعرف "بولونيا" بأنَّها عاصمة تذوق الطعام في إيطاليا، فهي تشتهر في صنع المعكرونة والنقانق، بالإضافة إلى معالم الجذب السياحي الوافرة فيها، حيث يحلو التنزُّه في أرجائها، والمرور بالمتاجر القديمة القابعة في أبنية مصنوعة من الطوب. "سيدتي. نت" يجول على أماكن "بولونيا" الإيطاليَّة السياحية ويعود للقارئات بـ العناوين الآتية، التي يمكن زيارتها خلال 24 ساعة:

| ساحتا "ماجوري" و"دل نيتونو":
يجتمع المحليون والسائحون في هاتين الساحتين بقلب المدينة، حيث تمتزج المحادثات والضحكات مع صوت رذاذ الماء في نافورة "نبتون"، التي تعود في تصميمها إلى القرن السادس عشر.
إشارة إلى أن معالم الجذب الرئيسة في "بولونيا" تبعد بضع دقائق، سيرًا على القدمين، من هاتين الساحتين.
| الأبراج المائلة: قد يكون برج "بيزا" المائل الأكثر شهرةً في إيطاليا، ولكن "بولونيا" تحوي زوجين من الأبراج المائلة بشكل مخيف. وفي هذا الإطار، كانت المدينة تضمُّ مائة برج في القرن الثاني عشر، وكانت تُستخدم للمراقبة، كما يتمّ اللجوء إليها في حال الهجوم على "بولونيا"...
| المتحف الوطني: هو يحفظ ويعرض أعمال الفنَّانين الذين عاشوا وعملوا في "بولونيا" ومنطقة "إيميليا رومانيا"، خصوصًا خلال الفترة الممتدة بين القرنين الثالث عشر والتاسع عشر.
| متحف "سيفيكو": يجذب المتحف عشَّاق الآثار، إذ هو يُقدِّم لمحةً عن حضارات ما قبل التاريخ، فضًلا عن كنوز من حضارات الرومان وسلتيك (إيرلندا) واليونان ومصر.
| "لا بياتزولا": سوق ضخمة في الهواء الطلق تتخذ من ساحة "ميركاتو" مكانًا لها. وبعد أن كانت "لا بياتزولا" في سنة 1251 سوقًا للماشية، تعجُّ اليوم بمئات الباعة والحرفيين، الذين يعرضون الملابس والأحذية الجديدة والمستعملة والسلع المنزليَّة ومستحضرات التجميل...

شاركونا تعليقاتكم...