هناك خطوات مساعدة في الالتزام برجيم صحي هادف إلى خسارة الوزن
من المُفضَّل توفُّر وجبات مجمدة دائمًا، تفاديًا من اللجوء للوجبات الجاهزة غير الصحيَّة
من الضروري التحلِّي بالصبر. علمًا بأن خسارة الوزن هدف طويل الأجل
من الضروري تمييز الفرق بين الجوع ومجرَّد الرغبة في تناول الطعام، ومعرفة ما إذا كان هذا الشعور ناتجًا عن الجوع أو التعب أو الملل
اختصاصية التغذية لانا الزيلع
5 صور

ليس بالضرورة اختيار رجيم صارم لغرض خسارة الوزن، بل يمكن اتِّباع عادات صحية تساعد في خسارة الوزن من دون جهد أو حرمان. وفي الآتي، نصائح رجيم من اختصاصية التغذية لانا الزيلع لقارئات "سيدتي. مساعدة في خسارة الوزن:


 

1. من الضروري التمييز بين الجوع ومجرَّد الرغبة في تناول الطعام جرَّاء الجوع أو التعب أو الملل أو الإكتئاب. وفي هذا الإطار، من المُجدي وضع لائحة بالنشاطات التي تلهي عن الطعام.
2. من الهام اختيار الوقت واليوم المُناسبين لشراء الطعام. وفي هذا الإطار، يُستحسن الاحتفاظ بوجبات مجمدة، تفاديًا من الإضطرار إلى اللجوء للوجبات الجاهزة غير الصحيَّة.
3. من المُمكن طلب الدعم من العائلة أو الأصدقاء، مع اللجوء إلى مُدرِّب أو اختصاصي تغذية للمساعدة في التخطيط لوجبات الطعام.
4. من الواجب التحلِّي بالصبر والإرادة. علمًا بأن خسارة الوزن هدف طويل الأجل، وتغيير نمط الحياة ليس بالأمر السهل، ما يتطلَّب الامتناع عن بعض الأطعمة المُفضَّلة وممارسة الرياضة.


 

5. من المُفضَّل اختيار الأطعمة المرغوبة بكمٍّ قليل، في حال عدم تفضيل السلطة.
6. من المُفيد مُكافأة النفس وتقدير الإنجازات، من خلال التركيز على الجانب الإيجابي، واستخدام الاستراتيجيات التي سبق أن أفادت في تنفيذ التحدِّي المقبل، والتطلُّع إلى ذلك على أن لا تكون المكافآت ذات علاقة بالطعام.

http://www.goutdevie.com/

شاركونا تعليقاتكم...