أزياء /للرجل

الدليل الشامل للرجل الأنيق إلى ارتداء الكاجوال الرسمي

الدليل الشامل للرجل الأنيق إلى ارتداء الكاجوال الرسمي
القميص أو التيشيرت
الياقة هامة للغاية
قمصان البولة خيار متاح
يفضل اختيار الياقة المستديرة
خلق التوازن ضروري
الجينز خيار متاح شرط ان يكون بلون داكن
السراويل القماشية هي الخيار الأول

الكاجوال الرسمي من المصطلحات التي يمكنها أن تكون مربكة رغم أن معناه مباشر.. المزج بين الكاجوال والتقليدي.

ولكن الكاجوال الرسمي مفهوم فضفاض، مفتوح على عدة تفسيرات ولا قواعد أساسية تحكمه، فخبراء الموضة يصرون على أن الكاجوال الرسمي يرتبط بشكل مباشر بالذوق الشخصي، وبالماركة «الشخصية»، التي يريد الشخص الخروج بها، وهو يتطلب خبرة لا بأس بها بتنسيق الألوان والأقمشة.

كيف ولد الكاجوال الرسمي؟



الكاجوال الرسمي، انطلق من «سيلكون فالي» خلال فترة ١٩٨٠. مع ولادة شركات تقنية ينصبّ كل تركيزها على النتيجة، حيث يمضي العاملون معظم وقتهم مع الكمبيوترات والآلات وليس مع البشر، بدأ هذا النمط يبرز.

النمط هذا هو نتيجة مباشرة لرفض الموظفين لنمط الملابس الرسمية منذ سنوات طويلة جداً، وبما أن أصحاب الشركات كانوا يعاندون، تم التمسك بالنمط الرسمي للملابس حتى ظهور شركات «سيلكون فالي».

هذه الشخصيات التي تدير الشركات لا تكترث لما يرتديه الموظف، حتى إنها تشجع على عدم إضاعة الوقت بالتفكير بالملابس، وهكذا بدأ النمط ينتشر ويتوسع ووجد قبولاً عند الجميع.

ولكن ما الذي يعنيه النمط فعلاً؟

هو الدمج بكل بساطة واستبدال بعض الأنماط بأخرى؛ أي استبدال النمط الواحد (البدلة) بآخر يتكون من أكثر نمط مع تجاهل كلي لربطة العنق. هو إظهار لحس «الإبداع» الخاص بكل فرد، وفي الوقت عينه إظهار الاحترام للمنصب الذي يشغله الشخص وللآخرين من حوله.

نصائح لارتداء الكاجوال الرسمي

«إعادة هيكلة» ملابس العمل



بطبيعة الحال ارتداء «بلايزر» هو أقل رسمية من البدلة، ولكن هناك الكثير مما يجب وضعه بالحسبان عند اختيار البلايزر، فمثلاً سترة «تقليدية» بزرين، لا تزال رسمية أكثر مما يحتمله نمط الكاجوال الرسمي.

ما عليك اختياره هو النمط الأقل رسمية؛ أي عدم اختيار تلك التي تتضمن حشوات عند منطقة الكتفين، بل اختيار تلك التي تكون أقصر لناحية الطول من السترات الرسمية التقليدية، وأخف وزناً والمصنوعة من أقمشة «غير تقليدية». السترات المحبوكة من الصوف مثالية، فهي تميل الى الرسمية، ولكنها كاجوال وتمنح الطلة «الثقل» المطلوب، ولكنها لا تميل لأي كفة؛ أي باختصار ما عليك اختياره يشبه الحلول الوسط بين الملابس الرسمية و«السبور»؛ أي الحصول على الطلة التي تشي بالاسترخاء.


السترات

 

إن كان النمط أعلاه لا يزال يبدو رسمياً بالنسبة إليك، فهناك خيارات أخرى ضمن نمط الكاجوال الرسمي. السترات «العادية» التي لطالما كانت محصورة بالكاجوال فقط، يمكن اعتمادها، شرط أن تتجنب تلك التي تتضمن «التضليع» الضخم، أو الإضافات الخارجية المتدلية هنا وهناك، وأي أنماط وصور وألوان «شعبية» أكثر مما ينبغي.

السترة هنا ستكون كبديل عن البلايزر، ويمكنها أن تكون النمط العادي البسيط بسحاب، أو حتى سترة من الدنيم، شرط أن تكون باللون الداكن، ومن دون أي إضافات.

سترات البومبر مثالية أيضاً، ولكن السر هنا هو اختيار الألوان الداكنة، وأقمشة الصوف والقطن، أو «اللينين» عوضاً عن النيلون اللامع، الذي يستخدم في هذه السترات. عند اختيار هذه الأنماط من السترات؛ عليك خلق التوازن من خلال قميص شبه رسمي، عوضاً عن الـ«تي شيرت» وسروال قماشي، عوضاً عن الجينز.

 

لاستكمال قراءة الموضوع اضغطوا على الرابط  الدليل الشامل للرجل الأنيق إلى ارتداء الكاجوال الرسمي

 

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X