دعوى قضائية ضد مايلي سايرس بتهمة السرقة

دعوى قضائية ضد مايلي سايرس
مايلي سايرس
المغنية مايلي سايرس
النجمة مايلي سايرس
4 صور

تقدم مغني ومؤلف أغاني من جاميكا بدعوى قضائية ضد المغنية الأمريكية مايلي سايرس Miley Cyrus للحصول على 300 مليون دولار، قائلاً إن أغنية (We Can’t Stop) التي أدتها مغنية البوب في 2013 تشبه كثيراً أغنية سجلها قبل ذلك بخمسة وعشرين عاماً.

واتهم مايكل ماي، الذي يعرف على المسرح باسم فلورجون، سايرس بانتهاك حقوق الملكية الفكرية الخاصة به، وقال إن أغنيته (We Run Things) التي غناها في 1988 كانت "مفضلة لدى محبي موسيقى الريجاي في أنحاء العالم" منذ حققت الصدارة في بلده، وإن حوالي 50 في المئة مما حققته (We Can’t Stop) جاء منه.



واتهم سايرس وعلامتها التجارية (آر.سي.ايه ريكوردز)، التي تملكها شركة سوني، بالسرقة منه بما في ذلك سرقة جملة (We Run Things, Things Don’t Run We) التي تغنيها سايرس قائلة (We Run Things, Things Don’t Run We).

ولم يرد بعد ممثلون عن سايرس (25 عاماً) ولا المتحدثة باسم سوني على طلبات للتعليق.

وقال ماي إنه حاول حماية عمله العام الماضي مع مكتب حقوق الملكية الفكرية الأمريكي، وحصل في نوفمبر تشرين الثاني على حماية رسمية لحقوق الملكية الفكرية لكل التوزيعات الموسيقية في أغنيته.



وأضاف أن أغنية سايرس "مدينة بشكل أساسي في صدارتها وشعبيتها ونجاحها المربح لمحتوى أغنية ماي المحمي والفريد والخلاق والأصلي".

وبحسب الدعوى التي قدمها للمحكمة الجزئية في مانهاتن، يسعى ماي، وهو من سكان كينجستون عاصمة جاميكا، أيضاً إلى وقف مبيعات وغناء (We Can’t Stop).