أزياء /للرجل

الساعات والنظارات والعطور.. كيف تفرق بين الأصلي والتقليد؟

الساعات والنظارات والعطور.. كيف تفرق بين الأصلي والتقليد؟
انتبه للباركود في العطور في تساعدك على التمييز
التغليف أول دليل على تقليد العطور
لكل شركة علامتها الخاصة التي يصعب تقليدها
بعض الشركات تضع اللوغو في المكان نفسه

أناقة الرجل تعتمد بشكل كبير على التفاصيل الصغيرة، كساعة اليد والنظارة الشمسية والعطور، بالطبع إلى جانب العوامل الأساسية المتمثلة في اختيار الملابس وحسن تنسيق الألوان.

ولأجل اكتمال الأناقة، يسعى الرجل إلى ارتداء منتجات الماركات العالمية الشهيرة. وهنا تبدأ المشكلة، حيث تمتلئ الأسواق بالمنتجات المقلدة وقريبة الشبه جداً بالأصلية، فكيف تستطيع أن تفرق بين الأصلي والتقليد؟

النظارات


الشركات الأصلية تعتمد المكان نفسه لوضع اللوغو الخاص بها، قد يكون على العدسة أو على الطرف الداخلي أو الخارجي.لذلك عليك أن تعرف مكان اللوغو الخاص بالشركة التي تفضلها، وأي تعديل في ذلك يعني أنها مزيفة. طريقة كتابة الشعار أيضاً من المؤشرات فأي حرف ناقص يعني أنها مزيفة.

النوعية المستخدمة يجب أن تكون فاخرة، لذلك قم بالضغط على العدسات والأطراف للتأكد من متانتها، كما جربها لبعض الوقت للتأكد من وضوح العدسات ومن الوزن.

الرقم التسلسلي مع مكان الصنع يجب أن يكونا منقوشين أيضاً وإلا كانت مزيفة.

الساعات


كل ما يتعلق بقواعد تمييز الماركات الأصلية للملابس عن المقلدة يمكن تطبيقه على الساعات سواء لناحية اللوغو أو مكان الصنع أو الأخطاء الإملائية وطريقة التغليف. لكن حين يتعلق الأمر بالساعات الفاخرة؛ فإن تمييز الأصلي من المزيف على قدر من الصعوبة.

الأمور التي عليك الانتباه لها هي حجم الأرقام، سوار الساعة، والزنبرك ( لولب الساعة). لكن المشكلة هنا هي أن الشركة نفسها تتعامل عادة مع مصنعين مختلفين، وعليه فإن تفاصيل هذه الأمور قد تختلف بشكل طفيف.

بعض الشركات تعتمد أسلوب نقش شعارها مثل رولكس التي تنقش شعارها بالليزر، وتضع رقمها التسلسلي على الزنبرك.

حركة عقارب الساعة من المؤشرات أيضاً، لكن بما أن كل شركة تعتمد خدعة خاصة بها عليك أن تملك فكرة كاملة وشاملة عن الساعة الفاخرة وتفاصيلها قبل شرائها كي تتمكن من المقارنة.

 

تابعوا بقية الموضوع من خلال الضغط على هذا الرابط

 

تامر حسني يعود لـ ذا فويس كيدز بإطلالات لافتة!

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X