فعالية رجيم شوربة الملفوف في التخسيس

رجيم شوربة الملفوف يفتقر للألياف والدهون
رجيم شوربة الملفوف يدعو متتبعه إلى تناول الشوربة من مرَّة إلى ثلاث مرَّات، يوميًّا
3 صور

يعد رجيم شوربة الملفوف متتبعه بخسارة 4.5 كيلوغرامات من وزنه، خلال أسبوع. وهو يُعتبر من أنظمة الرجيم الشائعة، ويحقِّق خسارة الوزن على المدى القصير، ولا يتطلب أيّ التزام طويل الأمد.
ولكن، يتردَّد السؤال عن فاعليَّة هذا الرجيم في خسارة الوزن بسرعة، أم هو مجرَّد طريقة طبيعيَّة لطرد السموم من الجسم؟


من المُرجَّح اكتساب 1000 سعرة حرارية في اليوم، أثناء اتِّباع رجيم شوربة الملفوف، أي نصف السعرات الموصى بها والبالغة 2000 سعرة في اليوم، حسب اختصاصية التغذية والصحَّة العامَّة لانا الزيلع، وهو ما يفسِّر سبب فقدان الوزن السريع. ونظرًا إلى أنَّ الرجيم المذكور يفتقر للألياف والدهون، فسوف يفقد المرء الوزن الكثير من الماء. وبالإضافة إلى ذلك، يخلِّص هذا النظام الغذائي الجسم من السموم المتراكمة فيه.


يتألَّف الرجيم من شوربة الملفوف الخالية من الدهون، التي تؤكل من مرَّة إلى ثلاث مرَّات في اليوم. وفي الآتي، نموذج مفصَّل عن الرجيم المذكور:
اليوم الأول: شوربة الملفوف والفواكه (باستثناء الموز) طوال اليوم.
اليوم الثاني: شوربة الملفوف والخضراوات (الجَذَرية خصوصًا) طوال اليوم، مع تجنُّب الذرة والفاصولياء والفواكه. ويمكن إنهاء اليوم بأكل حبة من البطاطاس المشويّة بالزبدة.
اليوم الثالث: شوربة الملفوف والفواكه والخضراوات الخضراء طوال اليوم، مع الحرص على الامتناع عن تناول الخضراوات النشوية، كالبطاطاس.
اليوم الرابع: شوربة الملفوف والموز والحليب الخالي من الدسم. يُفترض بهذا اليوم أن يقلِّل من الرغبة في أكل الحلويات.
اليوم الخامس: شوربة الملفوف (مرَّتان على الأقل) مع اللحم البقريّ المُغذَّى على العشب (أو الدجاج المشوي منزوع الجلد)، والطماطم. ويجب الحرص على شرب من ستَّة إلى ثمانية أكواب من الماء.
اليوم السادس: شوربة الملفوف (مرَّة على الأقل)، مع اللحم والخضراوات.
اليوم السابع: شوربة الملفوف (مرَّة على الأقل)، مع الأرز البني وعصير الفواكه غير المحلَّى والخضراوات.

http://www.goutdevie.com/

شاركونا تعليقاتكم...