"سيدتي نت" يلتقي أبطال المسلسل السعودي " حب بلا حدود" وهذا ما كشفوه من أسرار

خالد الحربي وسناء بكر يونس اثناء تصوير العمل
نجيب بلحسن والهام علي
ربى زعرور
الهام علي
سناء بكر يونس ومحمد الهاشم
يعقوب الفرحان ومؤيد الثقفي أثناء تصوير أحد المشاهد
كواليس
نجيب بلحسن
بعض المشاهد في الكواليس اثناء التصوير
محمد الهاشم
المخرج مجتبى سعيد
محمد الهاشم
رانيا شاهين
وائل غازي
ليلى السلمان بأحد المشاهد
من الكواليس
الممثله الهام علي
اماكن التصوير
خالد الحربي
مؤيد الثقفي
الهام علي ونجيب
مخرج العمل مجتبى سعيد والهام علي
ربى زعرور
صورة جماعية لبعض افراد طاقم العمل
يعقوب الفرحان بكواليس العمل
كواليس
ربى زعرور
مؤيد الثقفي في أحد المشاهد
وائل غازي
المخرج مجتبى سعيد
ليلى السلمان بأحد المشاهد
الممثله الهام علي
الممثل التونسي نجيب بلحسن
مؤيد الثقفي
كواليس
خالد الحربي
من الكواليس
خالد الحربي مع المخرج
وائل غازي
محمد الهاشم
40 صور

يواصل مسلسل حب بلا حدود عرض حلقاته عبر شاشة MBC الذي يتكون من ثلاثين حلقة متصلة، ويعتبر المسلسل ذا فكرة جديدة ويهدف إلى إثبات وجود المرأة وتمكّنها من المناصب القيادية وإثبات كفاءتها وخلق إنجازاتها، ويعد المسلسل بمحتوى ثري وجديد وتصوير بطريقة إخراجية حديثة تمكن فيها المخرج مجتبى سعيد، من المزج بين الإخراج السينمائي والدرامي بأحدث الطرق والمواصفات.
ويخوض هذه التجربة التي تعتبر حديثة بالتصوير لدى الممثلين، حيث اقتصرت أعمال المخرج على إخراج الأفلام السينمائية ويعتبر هذا المسلسل أول أعماله بالدراما باستخدام التقنيات الاحترافية التي تمكن من خلالها عبور هذه المرحلة وإخراج المسلسل وعرضه.
ويتم عادة في المسلسلات الدرامية اختيار النجوم بين المخرج والمنتج والمؤلف، وتم اختيار أسماء شابة ودمجها مع عناصر الخبرة لصقل مواهبهم، حيث شارك في بطولة المسلسل خالد الحربي وسناء بكر يونس وإلهام علي ويعقوب الفرحان ومؤيد الثقفي ووائل غازي ومحمد الهاشم وربى زعرور، وشاركهم نخبة من الممثلين العرب.

 

 

 

 

 

 

 


تبدأ الدراما الرومانسية في المسلسل السعودي " حب بلا حدود "بقصة حب تجمع بين مريم وخطيبها عبدالله لكنها تنتهي بشكل محزن عندما يقرر عبد الله وضع شرط قاسي لخطيبته مريم قبل الزواج بأيام قليلة.
عبد الله قرر أن يطالب مريم بترك عملها في المستشفى وأن تتفرع لأعمال المنزل فقط، لكن مريم ترفض الأمر وتقرر السفر للعمل في أندونسيا في مخيمات أطباء بلا حدود.
تبدأ مريم عملها في إندونيسيا وتواجه صعوبات كبيرة في التأقلم في البداية، لكنها تصر أن تنجح في مهمتها الأمر الذي يعرضها إلى الكثير من المغامرات في مناطق الأوبئة وفي المناطق المنكوبة نتيجة الزلازل، وخلال عملها تلتقي بالدكتور الأمريكي بليك المسؤول عن بعثة الأطباء في المخيم الذي تعمل فيه والذي لا يبدو في البداية مؤمناً بقدرة مريم على المتابعة في الشروط الصعبة التي يعملون بها في تلك المخيمات، وبعد عدة خلافات بينهما تتحسن علاقتهما تدريجياً لتتحول إلى نوع من العلاقة العاطفية الحذرة.
أما عبدالله خطيب مريم السابق فبعد رحيل مريم إلى إندونيسيا يقرر أن يخطب ابنة خالته، لكنه ورغم محاولاته الكثيرة لنسيان حبه الكبير لمريم يفشل في ذلك ويقرر استعادة مريم ويقوم باللحاق بها إلى أندونسيا.
يلتقي عبدالله بمريم في إندونيسيا هذه المرة وبعد القطيعة التي حدثت بينهما في حفل الزفاف ويتمكن عبدالله من إقناع مريم بالعودة إليه ويعودان سوياً إلى السعودية بعد أن يتخلى عبدالله عن شرطه الذي كاد أن يقضى تماماً على حبهما، أما الدكتور بليك فيصبح صديقاً لمريم ولعبدالله بعد أن يختلف مع عبدالله في لقاءاتهما الأولى في المخيم.

 

 

 

 

 

 

 

 


أكد مخرج العمل مجتبى سعيد أثناء حديثه عن العمل لـ"سيدتي"، على نوعية المغامرة التلفزيونية التي بدأ فيها بعد انتهائه من تصوير فيلمه الألماني "الظـلام"، حيث أوضح سعيد أن اتخاذ قرار إخراج نص "حب بلا حدود" لم يكن خياراً سهلاً بالنسبة له خصوصاً أن النص لم يكن بالجاهزية الكاملة للتصوير، لذلك تم التواصل مع القناة لترميم ما يمكن ترميمه من الحوارات وإعادة معالجة البنية الدرامية للنص، بالاشتراك مع الكاتب السينمائي السعودي علي سعيد. وبدوره نوه مخرج العمل على دور الممثلين في استيعاب التقنية المغايرة التي تم اعتمادها في العمل وخصوصاً ورش التمثيل التي تزامنت مع وقت التصوير، وإن الممثلين هم من دفع العمل لهذا التقدم الملحوظ بعد أن اتصلت وتناغمت أحاسيسهم مع الشخصيات المسندة إليهم، وأضاف تحفظه على النص وأكد خبرات الممثلين والمجهود الذي يبذله فريق العمل للوصول للهدف والرؤية، وقد بذل وقتاً طويلاً لإخراجه بالطريقه المناسبة، وهذا ما تم إنجازه لكي يتم بروزه وإظهاره بالطريقة الجديدة والمبتكرة لعالم الدراما.
نقلة كبيرة.

 

 

 

 

 

 

 

 


وتحدث الممثل محمد الهاشم أحد أبطال المسلسل قائلاً:" إن هناك نقلة كبيرة تحدث للمسلسل تحديداً بعد الحلقة العاشرة وأقوم بدور هشام وهي شخصية عصامية في بناء النفس ومواجهة الحياة والحب بشكل قوي وكبير". وأكد دور المخرج وحرصه على عدم التصنع في الأداء وهذا ما ساهم في خلق أجواء هادئة تخدم طاقم العمل.
وأضاف:" إن "حب بلا حدود" تم تصويره منذ العام الماضي واستغرق ما يقرب من ثلاثة شهور، هناك مشاهد صورت في شهر رمضان الماضي، وطال انتظار عرضه. ولكن نتمنى أن يكون هذا الانتظار مثمراً ويحقق لنا النجاح والانتشار الواسع".
تأخير عرض المسلسل
وعن سبب تأخير عرض المسلسل أكد محمد الهاشم "أن أحياناً سياسة القناة في عرض المسلسلات تكون سبباً في تأجيله، ولكن طاقم العمل سعيد بعرضه في هذا الوقت الذي أعتبره "الوقت الذهبي"، وأشكرهم لعرضه".
كما تحدث محمد الهاشم أنه شارك في العديد من المسلسلات ولكن ما يميز هذا العمل أن النقلة التي حدثت والقصة الجذابة هي ما دفعتني للعمل فيه بدوري الذي أعتبره "محورياً.
وشكلتُ ثنائياً رائعاً مع الممثلة إلهام علي في أكثر من عمل والآن هي بطولة في العمل وسعيد بالمشاركه معها".
أما عن قناعته بالدور الذي قام به فقد أكد بدوره عن قناعته التامة وأضاف:"كان هناك بعض من العثرات التي صادفناها ولكنها ليست ملحوظه نظراً للمجهود الذي قمنا به، ونسعد بالنقد البنّاء وبشكل أو بآخر اجتهدنا بالعمل ولاحظت التفاعل من الجمهور بعد مضي الحلقات الأولى منه، وهناك أكثر من حياة وقصة حب في مدينتين مختلفتين الأولى في "بنغلادش" والثانية في مدينة "جدة" بقصتها التي تحملها، وسترون دوري بشكل مختلف وجديد ومؤثر لا سيما بعلاقة الحب التي عشتها أثناء دراستي في أمريكا وبعد العودة والانتهاء من الدراسة لم يحصل نصيب، ويتم بعدها اكتشاف أنها على علاقه مع صاحب الشركه التي تعمل لديها الفتاة وسترون من سينتصر في المنافسة على الحب، وتدور الأحداث في داخل الشركة وخارجها على الحب القديم، والمجتمع اعتاد على الخجل بين الحب والإصرار".
شخصية متسلقة ونرجسية

 

 

 

 

 

 


أما الممثل وائل غازي أحد نجوم المسلسل، فقد تحدث لنا بدوره عن شخصيته المتمثلة في الدكتور وهي شخصية متسلقة ونرجسية لا تعترف بالخطأ، ومغرم أيضاً بدكتورة يواجهها بالمسلسل ويسافر إلى مدينة بنغلادش ومن هنا تبدأ الأقنعة تختفي إلى ما أظهر على الحقيقة".

وعن تجربته في الدور تحدث أنه بالبداية كان متخوفًا من التجربة "لأنها المرة الأولى التي ألعب فيها مثل هذا الدور، واستشرت بعض الزملاء في الدور الذي سأقوم به وأقنعوني بأن ألعب هذا الدور وأنا راض تماماً عن قيامي بهذا العمل، وكنت متخوفاً من عدم تمكني من أدائه بالشكل المطلوب ولكن تمكنت من تجاوز هذه المرحلة بفضل الدعم الذي حظيت به، وشاركت بالعديد من المسلسلات منها ما تم عرضه في شهر رمضان العام الماضي ولكن ما يميز "حب بلا حدود" مشاركتي فيه بالعديد من المشاهد وهذا ما خدمني"، وأضاف أن قناة MBC ساهمت في البروز بخلال هذا العمل. الدور في البداية قد عرض علي قبل فترة طويلة وقرأته وتمعنت فيه ولم أواجه أي صعوبات بالمشاهد التي قدمتها والمخرج مجتبى سعيد حريص على أدق التفاصيل ويخبرنا بأخطائنا وهذا ما ساهم في إتمام الأدوار المطلوبة".

وعن شعوره وانطباعه عن المشاهدات في حلقاته الأولى قال :"إنني متفائل وهي إحدى الفرص التي كنت أبحث عنها منذ فتره وأتمنى أن يتقبلني الوسط الفني كممثل ولدي أعمال تم تصويرها وستعرض قريباً وستشاهدون حيثيات في الدراما تنقلكم إلى واقع آخر وبعض المشاهد تأخذ ساعات لتصويرها والمشاهد التي قمت بتصويرها استغرقت شهرين لإتمامها".
خالد والتحديات والصعوبات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الممثل مؤيد الثقفي أحد أبطال المسلسل التلفزيوني تحدث لنا عن دوره بإسم خالد وهو شقيق لأحمد وفقدا والديهما بسن مبكرة تاركين لهما ثروة واتجها بالحيثيات الدرامية إلى البحث عن الأسرة وتعرضا للكثير من الصدمات في المشاهد التي ستعرض من ضمنها الزواج ورفضه لعمل زوجته لا سيما أن دور زوجته طبيبة، وأضاف أن أحياناً بعض المجتمعات تواجه هذه المشكلة التي أخذها بقالب درامي وواقعي ويواجه الكثير من التحديات والصعوبات إلى الوصول لهدفه.

وعن مدى تقبله بالدور أضاف:" إن المخرج استطاع توظيف دوري بالعمل وكان له دور كبير بخروج العمل بهذا الشكل خصوصاً أن المخرج سعودي ويعرف ما هي الظروف التي يمر بها المجتمع وفي بدايات التصوير كان النقاش يدور بيني وبينه عن الصورة الذهنية وعن التفصيلات التي أقوم بها عن الجانبين العاطفي والمادي".
السبب وراء نجاح المسلسلات
وأكد مؤيد الثقفي أن قناة MBC هي دائماً السبب وراء نجاح المسلسلات وهي من دعتني للتمثيل في "حب بلا حدود" ولم أواجه أي صعوبات خلال التـصوير برغم المجهود الكبير الذي بذلناه ومشاهدي تم تصويرها في لوكيشن مدينة "جدة" واستغرق تصوير مشاهدي شهرين متقطعين من العمل، ولاحظت أنه لم يكن هناك عروض للمسلسل وفي وقت عرضه، فسعدت في ردة الفعل التي لاحظت أنها إيجابية وتدل على المشاهدات الكبيرة".
مشاركات عربية
الممثلة اللبنانية روبى زعرور التي شاركت في بطولة المسلسل أكدت لنا عن تجربتها بالدراما الأولى من نوعها وتحدثت عن دورها بقضائها مدة خمس سنوات بالمخيم لمساعدة المرضى كون دورها طبيبة، وتدور أحداثها عن قصة حب تجمعها مع طبيب في المسلسل كونها عملت معه بالمخيم وتحوم حولها المشاكل بسبب إعجاب إحدى الفتيات بالدكتور دون علمها بعلاقته مع الطبيبة ربى وبينت أن دورها بالمستشفى ومعالجتها المرضى كان إيجابياً، وحول النقلة التي مرت بها من السينما للدراما لأول مرة، أكدت أنه أمر جميل فهذه التجربة بمسلسل خليجي بمشاهد مميزة تترجم فيها الأحاسيس والمشاعر عكس الذي كانت عليه بالأدوار السينمائية.
وتحدثت بأنها حققت أحد أهدافها بالدراما وأضافت: "تلقيت دوري وأنا كنت بالخارج في سويسرا وتمت مخاطبتي بالدور الذي سأقوم به وواقفت عليه وكنت أحتاج لوقت طويل لأتعرف على المجتمع الخليجي. وأمضيت ما يقارب شهرين بموقع التصوير لأتمكن من العمل عليه"، وعن قناعتها بالدور تحدثت بأن الدور الذي قامت بأدائه قريب من شخصيتها لأنها تمثل الواقع واللوكيشن الذي قامت به مساعدة المرضى في "بنغلادش".
وأضافت أنها استمتعت بالكثير من المشاهد التي قامت بها وحدث الكثير من الأحداث بالمشاهد من ضمنها "الهزات الأرضية" التي كانت حاسمة في التمثيل ونحن نقـوم بمعالجة المرضى وواجهتنا بعض الصعوبات تحديداً في حرارة الطقس مما يقتضي عمل "الميك أب" بما يتناسب مع المشاهد.
طرح الجرأة بمواضيع مختلفة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


الممثل المخضرم خالد الحربي الذي مر بتجارب عديدة على مدى أعوام بالدراما كان أحد الأبطال المسلسل ويلعب دور "أبو مريم" وهو والد لابنتين، الأولى طبيبة والثانية معلمة، وبوصولهما لمرحلة عمرية متقدمة تستطيعان مواجهة المجتمع وقادرتين على تحدي الصعوبات، وتحدث بأن المعاملة معهم تكون بثقة وبحرص والميزة التي ظهرت بها هذه التجربة هي بالأجواء الجديدة والجميلة وطرح الجرأة بمواضيع مختلفة. ولابد أن يُنظر للمرأة نظرة إيجابية وهو الواقع الذي نعايشه حالياً حتى أصبحت المرأة تصل للمناصب القيادية وخرج المسلسل عن التركيبة التي اعتادت عليها الدراما برؤية مختلفة وبمشاهد جذابة.
وأضاف عن تناول المعالجة الدرامية:" الأفكار أصبحت متشابهة لكن هذه المرة الموضوع جديد تحديداً بدور المرأة بالمجتمع وستشاهدون نماذج عدة للمرأة تبين إمكانياتها وقدراتها".
وأكد أن قناة MBC ستساهم في نجاح وانتشار المسلسل. وأضاف:" في غضون شهر متفرق تم تصوير الدور الذي قمت به ولم تواجهنا أي صعوبات بالتصوير وتم تصوير بعض مشاهدنا في شهر رمضان الماضي والتعاون الذي كان بين فريق العمل ساهم في مواجهة التحديات بموقع التصـوير وما شاهدته خلال الحلقات الأولى هي بداية معقولة والتنويع في طرح القضايا والابتكار يساهم في نجاح الدراما، ونتمنى أن تحقق هذه التجربة الجديدة النجاح".
مفارقات
ومن المفارقات الجميلة التي تمكن المخرج من إبرازها هي عمل لوحتين مختلفتين تمثلتا في مدينة "بنغلادش" و"جدة" وبديكورات مختلفة، حيث إن موقع التصوير كان بأكمله في مدينة "أبو ظبي" ولكن النص والقصة التي قامت بتأليفها الكاتبة هيفاء المنصور و"كاي نيمان" يقتضيان التصوير من موقعين مختلفين. ولكن الإخراج السينمائي ساهم في إخراجه وإظهاره في مدينة بنغلادش برغم تصويره في أبو ظبي، ومع حرارة الطقس التي كانت عليه أجواء التصوير الذي استغرق ما يقارب الثلاثة شهور، حدثت الكثير من الإشكاليات الصحية لا سيما في تعرض الممثلة إلهـام علي لثلاث ضربات شمس خصوصاً أن التصوير كان في موسم الصيف واختلفت المشاهد التي قام بأدائها الممثلين من موقع لآخر ومن مدينة لأخرى وبأيام متفرقة.
وأكد أفراد طاقم العمل أن تصل الرسالة والرؤية المراد إيصالها والمحتوى الذي يحمله المسلسل بالانتشار الواسع والنجاح.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"