توجّه لإنشاء مدينة ترفيهية بمثابة "ديزني لاند" في السعودية

مدينة الملك عبد الله الاقتصادية
ديزني لاند
مخطط لإنشاء مدينة ترفيهية بمثابة "ديزني لاند" في السعودية
3 صور

كشف مسؤول في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، عن توجه لإنشاء مدينة ترفيهية متكاملة لتكون بمثابة "ديزني لاند" مصغرة، على حد قوله.

وقال المهندس أيمن منسي، الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية: "المدينة لا تزال تحت إجراءات التراخيص، وستحدث نقلة جديدة في صناعة الترفيه بالسعودية، حسب صحيفة "الشرق الأوسط".

وتطرق إلى توقيع مذكرة تفاهم مع "أرامكو السعودية" وهيئة الطيران المدني لإنشاء أول كلية لعلوم الطيران بالوادي، لافتاً إلى أن مدينة الملك عبد الله الاقتصادية افتتحت العام الماضي كلية الأمير محمد بن سلمان لتخريج كوادر متخصصة من الجنسين في ريادة الأعمال باعتبارها أول كلية بالمدينة يدرس بها حالياً 80 طالباً، كما خرّج برنامج «طموح» نحو 3 آلاف شاب وشابة على المهارات اللازمة لسوق العمل.

وكان الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية يتحدث مع عدد من رجال الأعمال في لقاء مفتوح عقد في غرفة الشرقية أمس، استعرض فيه حزمة من الفرص الاستثمارية، كما شرح جهود إدارة المدينة في تنفيذ المشروعات.

وقال المهندس منسي: "المدينة أبرمت شراكة مع وزارة الإسكان لإنجاز 200 وحدة سكنية، فضلاً عن الاتفاقية التي تمت مع الهيئة العامة للرياضة والشباب لإنشاء نادي الجولف على مساحة 800 ألف متر مربع بمواصفات عالمية ستقام عليه أول بطولة للغولف في السعودية".

 

طفله تسرق حساب والدها لتذهب إلى "ديزني لاند"!

 



وأوضح أن ميناء الملك عبد الله الواقع في المدينة تبلغ طاقته الاستيعابية حالياً 3 ملايين حاوية، متوقعاً الوصول إلى 4 ملايين حاوية مستقبلاً، لافتاً إلى أن قطار الحرمين الشريفين الذي يربط 3 مدن في المنطقة الغربية هي «مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وجدة، مع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية»، سيسهم في نشاط النقل والسياحة بصورة كبيرة جداً؛ إذ لا تستغرق عملية الانتقال من مدينة الملك عبد الله الاقتصادية إلى مكة المكرمة أو المدينة المنورة أكثر من 55 دقيقة.

وأشار إلى أن مدينة الملك عبد الله الاقتصادية اُختيرت الأسبوع الماضي أسرع المدن الاقتصادية نمواً بالخليج، مؤكداً أن 47 في المائة من مساحة المدينة تم تطويرها أو الانتهاء من تصميمها، وسيشهد الربع الأول من عام 2019 افتتاح أكبر مجمع رياضي في السعودية تحتضنه المدينة.

إلى ذلك، قال ريان البخاري، مسؤول التطوير الإداري بميناء الملك عبد الله: إن الطاقة الاستيعابية للميناء ستصل إلى 20 مليون طن عند اكتماله، كما يضم الميناء منطقة مخصصة للسيارات تستوعب 1.5 مليون سيارة، وتم الانتهاء من تطويرها بنسبة 90 في المائة، إضافة إلى وجود منطقة للسلع السائبة تستوعب نحو 18 مليون طن، مشيراً إلى أن ربط الميناء بالجسر البري في المملكة سيعزز مكانة الميناء في منظومة الاقتصاد الوطني.

وأكد أنس جبري، المدير التنفيذي للمبيعات في الوادي الصناعي، أن الوادي الصناعي خصص للصناعات الخفيفة والمتوسطة، واستقطاب قطاعات صناعية مهمة من أبرزها الصناعات الغذائية.

 

عطل كهربائي يغرق "ديزني لاند" في الظلام