5 نصائح لتوضيب حقيبة سفر الرحلة البحريّة

5 صور
إليك هذه النصائح الخمس التي تُساعدك في توضيب حقيبة سفر مثاليّة، في خلال رحلتك البحريّة:
1 ـ اختاري الحقائب التي تحملينها معك على متن السفينة بشكلٍ جيّد، على أن تكون ذات نوعيّة جيّدة. ضعي فيها بعض قطع الملابس والأدوية. وهذا الأمر مهمّ لسببين: أوّلاً: إن ضاعت الحقائب الأساسيّة، وأنت في طريقك إلى الوجهة المقصودة، فسيكون معك ما أنت بحاجة إليه حتّى تصلك الأمتعة الأساسيّة.وثانياً: إن تأخّر وصول الأمتعة إلى مقصورتك، فستتوفّر لك ملابس أخرى، ما يسمح لك بالتمتّع بالنشاطات فوراً، عوضاً عن انتظار وصول الأمتعة.
2 ـ ننصحك بغسل الملابس على متن السفينة. إن أردت عدم توضيب الكثير من الملابس في الأمتعة، فاحرصي على قراءة التوجيهات الخاصّة بالرحلة البحريّة، إذ إنّ بعض السفن يقدّم خدمة غسيل مجانيّة.ويُمكنك أيضاً توفير المال وعدم صرفه على هذه الخدمة، إن لم تكن مجانيّة، إن كان بحوزتك مسحوق غسيل.
3 ـ لا تفترضي أنّ لوازم الاستحمام المفضّلة لديك متوفّرة على متن السفينة. بالطبع، ستجدين اللوازم الأساسيّة مثل الصابون والشّامبو. ولكن السفنّ غالباً ما تقدّم عدداً محدوداً من لوازم الاستحمام. بالتالي، ننصحك بتوضيب المنتجات المفضّلة لديك. وهذا ينطبق أيضاً على مجفّف الشّعر، إذ إنّ معظم الغرف مجهّزة بمجفّفات شعر ضعيفة.
4 ـ خصّصي مكاناً فارغاً داخل حقائبك خاصّاً بالأغراض التي ستشترينها خلال الرحلة، مثل التذكارات.
5 ـ احتفظي بكلّ الوثائق المهمّة معك. احرصي دائماً على الاحتفاظ ببطاقة الهويّة ووثائق الرحلة وجواز السفر وجواز المرور، ولا تضعيها أبداً في الأمتعة الأساسيّة التي يتمّ شحنها، لأنّها قد تضيع.واحرصي ـ بالتالي ـ على الاحتفاظ بوثاق التعريف الصحيحة، وإلا قد تُمنعين حتّى من الصعود إلى متن السفينة.