فن ومشاهير /أخبار المشاهير

ماجدة الرومي تخطف الأنظار من نجمات مهرجان الأقصر ..رغم غيابها

درة
غادة عادل ودرة ومنى زكي وكندة علوش من كواليس مهرجان الأقصر
كندة علوش وغادة عادل ومنى زكي
جميل راتب
تكريم اسم المخرج الراحل يوسف شاهين
غادة عادل ومنى زكي وكندة علوش من كواليس مهرجان الأقصر
رانيا يوسف وسمير صبري وهاني البحيري
غادة عادل وكندة علوش وآسر ياسين وتامر حبيب
المكرمون في حفل افتتاح مهرجان الأقصر
درة ومنى زكي وكندة علوش من كواليس مهرجان الأقصر
غادة عادل ودرة ومنى زكي وكندة علوش من كواليس مهرجان الأقصر
غادة عادل ومنى زكي وكندة علوش من كواليس مهرجان الأقصر
غادة عادل ودرة ومنى زكي وكندة علوش من كواليس مهرجان الأقصر
المخرج السنغالي موسى توريه
غادة عادل ودرة ومنى زكي وكندة علوش وتامر حبيب من كواليس مهرجان الأقصر
منى زكي
اسر ياسين
ماجدة الرومي

رغم اعتذارها من إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، عن عدم تلبية الدعوة لحضور حفل الافتتاح، خطفت المطربة اللبنانية ماجدة الرومي الأنظار من النجمات منى زكي وغادة عادل وكندة علوش ورانيا يوسف ودرة، بعدما عوّضت غيابها بكلمة مسجلة كشفت فيها عن سر غيابها، وهو عدم رغبتها في مشاهدة فيلمها الوحيد "عودة الابن الضال" مجددا، مؤكدة أنّ هذا الفيلم غير مسار حياتها.



ماجدة الرومي شاركت بكلمة مسجلة ضمن احتفالات المهرجان بالذكرى العاشرة لرحيل المخرج يوسف شاهين، وقالت إنها كانت تتمنى المشاركة، ولكنها لا ترغب أبدا في إعادة مشاهدة فيلمها الوحيد "عودة الابن الضال " مجددا، لأنها تعرف عائلات لبنانية ماتت بالكامل، مثلما حدث في الفيلم.
وأضافت: أعذرونى إذا ما كنت معكم اليوم، وأنا اعتذرت للمنتج جابي خورى عن عدم الحضور لانشغالى ببعض الأعمال، وهذا غير صحيح، والحقيقة أنني لا أريد مشاهدة فيلم "عودة الابن الضال"، لأنه يهزني بعنف، ولأن يوسف شاهين يختصر أحلاما كبيرة من عمري، حلمي بالسينما الذى تكسر، وأرى فيه أهلي، ولبنان الحلوة، وبسبب هذا الفيلم عشت الحياة على مفترق طرق بين الحياة والموت، وبين القنابل والألحان، دائما كل هذه السنين عكس التيار، ويمكن أنا جيت بالحياة في الوقت الخطأ".


وتابعت: "نفس العائلة التي شاهدتها تقتل بالفيلم، شاهدت مثلها عائلات لبنانية من كلّ الطوائف تقتل بحرب لبنان، وشهد على الاستنزاف والخراب والدمار، وشهد على لبنان الحلو كيف يدمر ويشل نهارا بعد نهار، شهد على أعمال كبيرة كسرت على صخرة الواقع بشخصيات عقدنا عليهم آمالًا كبيرة وانكسرت آمالنا".
وقالت: ومثل عودة الابن الضال حينما ودعنا الفنان الكبير محمود المليجي أنا وهشام سليم بنهاية الفيلم، شاهدت شعب لبنان بأكمله يودع أولاده أو أشقاءه أو آباءه، وسط بحر الدم، المهم أن ينجو من جهنم التي كنا نعيش فيها، وأنا كنت شاهدة على بطولة هذا الشعب الذى تحمل ما لم يستطع أي إنسان تحمله، وكان يصر على الحياة رغم الموت الذى كان يعيشه يومًا بعد يوم".



وأشارت ماجدة إلى أنها تحكي كل ذلك حتى تشهد لنبوغ المخرج يوسف شاهين وإبداعه وقراءته المذهلة لمجريات الأمور، التي صارت فيما بعد، ووقتها لم يكن يفكر شاهين في مصر فقط، لكن كان يفكر في الذي يعيشه الشرق بأكمله، وكان دائم التفكير في المؤامرات واللعبة السياسية، التي يتم تطبيقها علينا كعرب.

وذكرت أنّ الغرب دائما عيونه تطمع في ثروات وخيرات الأرض العربية، وأن يكون الازدهار فيها ممنوعا، وهذا ما فهمته بعد مرور كلّ هذه السنوات عن حرب لبنان.



واختتمت رسالتها بكلمات أغنية "مفترق الطريق" للراحل صلاح جاهين، إذ تجدها تعبر عنها، وتصف حياتها، ويقول مطلعها: "إيه العمل في الوقت ده يا صديقي غير إننا في افتراق الطريق نبص قدامنا على شمس أحلامنا نلقاها بتشق السحاب الغميق".

وعقب الكلمة المسجلة للمطربة ماجدة الرومي ، تم تكريم اسم الراحل يوسف شاهين، وتسلم درع التكريم المنتج السينمائي جابي خورى، كما تم تكريم المخرج السنغالي موسى توريه ، والفنان جميل راتب و الفنانة غادة عادل.



يذكر أنّ حفل افتتاح الدورة السابعة لـمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، أقيم مساء أمس داخل معبد حتشبسوت بمدينة الأقصر و يستمر حتى 22 مارس ، تحت شعار "سينما من أجل غد أفضل"، وتضمنت فعالياته عرض نسخة أعيد ترميمها من فيلم "عودة الابن الضال " وكان من المخطط حضور أبطال الفيلم هشام سليم، ورجاء حسين، وماجدة الرومي، والمنتج جابي خوري.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

أضف تعليقا

X