لايف ستايل /ديكور

الإضاءة في ديكورات غرف نوم الأطفال

إذا كانت سنُّ الطفل لا تتجاوز السنة، من المُستحسن اختيار إضاءة هادئة ذات زينة متدلَّاة، بُغية إثارة اهتمامه
الإكسسوارات الأفضل لتزيين غرف الأطفال هي تلك التفاعليَّة
هناك طريقتان لجذب الأطفال لأغراضهم ومساحاتهم الشخصيّة لوقت أطول، وذلك بأن تكون إكسسوارات غرفهم مشابهة لأغراض الكبار
للأولاد والبنات الأكبر سنًّا، يحلو تزيين أمكنتهم الخاصَّة بساعة حائط مميزة أو منبِّه مرح وبوسائد على الأسرَّة والأريكة
لا مانع من توظيف ثريا عاديّة، ولكن بحجم صغير، في غرفة نوم الطفل
أشكال إضاءة الزينة عديدة، من حبل ونجوم وأحرف تُعلَّق على الجدار
في غرفة نوم الطفل، يحلو انتقاء ثريا يتصميم مستوحى من عالم الأميرات
عند اختيار الثريا لغرفة نوم الصغير، من الضروري التأكُّد من أنّها ستوفِّر الإنارة المرجوَّة منها
عند اختيار الإضاءة الجانبيَّة، يجب تحديد الوظيفة المرغوبة منها

عند اختيار ديكورات غرف نوم الأطفال، يجب إيلاء وحدات الإضاءة والاكسسوارات أهميَّة، على غرار قطع الأثاث. وفي هذا الإطار، "سيدتي. نت" يساعد القارئات في اختيار الإضاءة وقطع الاكسسوارات المناسبة في ديكورات غرف نوم الأطفال:

1. الإضاءة

على غرار التصاميم الخاصَّة بالكبار، فإنَّ للإضاءة دور رئيس في تعزيز إطلالة مفروشات الأطفال. وتشمل تصاميم الإضاءة الخاصَّة بالأطفال: الثريات والإضاءات الجانبيَّة للمكاتب والطاولات، بالإضافة إلى زينة الجدران. وهي تتعدَّد لتتلاءم والفئات العمرية الصغيرة، كما الاتِّجاهات الدارجة. والجدير بالذكر أنَّ العنصر المذكور يتطلّب التأكُّد من جودته لسلامة أطفالنا، كاستخدام اللمبات الحافظة للطاقة، أي تلك التي لا تصدر حرارة أثناء عملها، بل تبقى باردة وتكون آمنة إن لمسها الأطفال (إل إي دي، نمودجًا).



 

الثريات: عند اختيار الثريا لغرفة نوم الصغير، من الضروري التأكُّد من أنَّها ستوفِّر الإنارة المرجوَّة منها. وفي هذا الإطار، لا مانع من توظيف ثريا عاديَّة، ولكن بحجم صغير، أو تصميم أكثر مرحًا، مدعَّمًا بالألوان، أو آخر مستوحى من عالم الأميرات أو مشغولًا بالورق...


 الإضاءة الجانبيّة: بعضها مثبت في الجدار فوق السرير، وبعضها الآخر يوضع على طاولة جانبيَّة، بالإضافة إلى تصاميم خاصَّة بمكاتب الدراسة. عند اختيار الإضاءة الجانبيَّة، علينا أن نُحدِّد الوظيفة المرغوبة منها. هناك الإضاءة الليليَّة التي يبقيها الآباء عاملة طوال الليل بُغية أن يشعر الطفل بالأمان. ولها تصاميم خاصَّة. والإضاءة لغرض القراءة قبل النوم بدورها، تملك قوَّة أشبه بتلك التي نستخدمها في أرجاء المنزل، ولكن تصاميمها أكثر مرحًا أو أصغر حجمًا.

2. الإكسسوارات
الأطفال يعشقون الاستكشاف؛ لعبهم ليست أكثر من إلهاء وقتي ينجذبون إليه بداعي الاستكشاف، ومن ثمَّ هم ينطلقون لاستكمال رحلة الاستكشاف الخاصّة بهم بين أغراض الكبار.


هناك طريقتان لجذب الأطفال لأغراضهم ومساحاتهم الشخصيّة لوقت أطول، وذلك بأن تكون إكسسوارات غرفهم مشابهة لأغراض الكبار، وإما أن نجعلها مُحمَّلة بالحكايا.
الإكسسوارات الأفضل لتزيين غرف الأطفال هي تلك التفاعليَّة، كلوح للكتابة بالطباشير عليه، أو لوح يُزيِّنه الصغير برسومه، ويعيد تشكيل ما عليه بين حين وآخر.
للأولاد والبنات الأكبر سنًّا، يحلو تزيين أمكنتهم الخاصَّة بساعة حائط مميزة أو منبِّه مرح وبوسائد على الأسرَّة والأريكة...

شاركونا تعليقاتكم...

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X