جامعة نورة تُنظم البطولة الرياضية النسائية الأولى لكرتي القدم والسلة

توج فريق (رياض اليتز) لكرة السلة من جامعة الملك سعود بالمركز الأول
2 صور
لدعم رياضة النساء في السعودية وتحقيق رؤية 2030 والتي تهدف لبناء مجتمع ينعم أفراده بنمط حياة صحّي، نظمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بوكالة الجامعة للدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية مؤخرًا، البطولة الرياضية الأولى لكرة القدم وكرة السلة بمشاركة فرق من داخل الجامعة وخارجها، وذلك بملعب النادي الرياضي الترفيهي للطالبات.
وتهدف هذه الفعالية إلى التعريف بالأندية الرياضية بالجامعات النسائية ودعم الرياضة النسائية السعودية، وإظهار مدى التقدم فيها، حيث تسعى الجامعة للتحول بشكل تدريجي إلى مجتمع صحي ورياضي دعمًا لرؤية المملكة 2030.
واشتملت البطولة الرياضية الأولى على رياضة كرة القدم بمشاركة كل من فريق (هانيل) من جامعة الأميرة نورة وفريق (الأسهم الزرقاء) من جامعة الملك سعود وفريق (النجوم) من دار الرعاية الاجتماعية للبنات بالربوة وفريق (الرياض)، وانتهت البطولة بفوز فريق (هانيل) لكرة القدم من جامعة الأميرة نورة.
ومن جانب آخر توج فريق (رياض اليتز) لكرة السلة من جامعة الملك سعود بالمركز الأول بعد فوزه بالبطولة بمشاركة فريقي (تيتانيوم) و(لينك) من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وفريق (رياض ايقلز) من جامعة دار العلوم.
ويأتي ذلك متوافقًا مع أهداف جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن والمتمثلة في نشر الوعي الرياضي والتعاليم الصحية بين طالباتها وتحقيقًا لغاياتها الاستراتيجية المتمثلة في خدمة القضايا المتعلقة بالمرأة وإدراج خدمة المجتمع في برامج جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.