صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

6 عادات يومية خاطئة في الرجيم تعيق خسارة الوزن

اتباع رجيم قاس يُبطئ عمليَّة الأيض في الجسم، مما يتسبَّب باكتساب الوزن مرة أخرى
الامتناع عن تناول الفطور يدفع المرء إلى "اللقمشة" وتناول وجبة كبيرة عند الغداء
الإغفال عن تناول الوجبة قبل الرياضة، قد يؤدي إلى خسارة الكتلة العضليّة في الجسم
المنتجات قليلة الدسم تلعب دورًا عكسيًّا في الرجيم، فهي لا تعني بالضرورة أنها تحتوي على كمّ قليل من السعرات الحرارية
استهلاك كمّ كبير من الحلويات قليلة الدسم، سيدفع إلى التهام نسبة أكبر من السعرات الحرارية من صنوف الطعام الأخرى
بعض المشروبات يحتوي على ما يزيد عن 500 سعرة حرارية
تناول الوجبات الخفيفة، بشكل مدروس قد يضفي أثره الإيجابي على وزن الجسم

على الرغم من التقيُّد بـ رجيم يقوم على الحرمان من الطعام، وممارسة الرياضية بشكل متواصل، قد لا تلاحظين النتيجة المرجوَّة حين تقفين على الميزان. ويعود السبب إلى بعض العادات اليوميَّة السيِّئة، التي يُسلِّط الضوء عليها مركز التغذية "لوو كال دايت كلينك"، في  الآتي:

1: اتباع رجيم غير موثوق:
عند الإصرار على خسارة 10 كيلوغرامات بأسرع وقت ممكن، يُقرِّر كثيرون اعتماد رجيم قاس يلزم متتبعيه على التقيُّد بتناول الليمون الهندي (الجريب فروت) وحساء الملفوف طوال اليوم. صحيح أنَّ هذه الطريقة ستقود إلى خسارة السعرات الحراريَّة الكثيرة، بيد أنَّها ستُبطئ عمليَّة الأيض في الجسم، ما يُعرِّضه إلى اكتساب الوزن مرَّة أخرى.




2. الإغفال عن تناول وجبة الفطور: يُعتبر الامتناع عن تناول الفطور طريقة سهلة وبسيطة لخسارة كمّ من السعرات الحرارية اليوميَّة، إلا أن هذا الأمر قد يجعلك تشعرين بالجوع طوال اليوم، ما يدفع إلى "اللقمشة" وتناول وجبة كبيرة عند الغداء. علمًا بأنَّ الفطور الغني بـ الألياف والبروتين يحدُّ من الشعور بالجوع خلال اليوم.
 


 

3. الامتناع عن تناول الوجبات الخفيفة: إن تناول الوجبات الخفيفة، بشكل مدروس، قد يضفي أثره الإيجابي على الجسم. فمن يتناولون وجبات صغيرة خلال اليوم يتمكَّنون من السيطرة أكثر من غيرهم على شهيَّتهم. كما أن استهلاك الوجبات الخفيفة الغنيَّة بـ البروتين يرفع نسبة الإحراق في الجسم.
الجدير بالذكر أن تناول كمّ قليل من المكسَّرات يُساعد في خسارة عدد من الكيلوجرامات.




4. الإكثار من تناول الأطعمة قليلة الدسم: يُمكن للمنتجات قليلة الدسم أن تلعب دورًا عكسيًّا في الرجيم، فهي لا تعني بالضرورة أنها تحتوي على كمٍّ قليل من السعرات الحرارية. ويجب العلم، في هذا الإطار، أن استهلاك كمّ كبير من الحلويات قليلة الدسم، سيدفع إلى التهام نسبة أكبر من السعرات الحرارية من صنوف الطعام الأخرى، مقارنة بتناول قطعة صغيرة من كعكة عادية مثلًا...
لمعرفة كمّ الدسم والسكر والسعرات الحراريّة التي تتناولينها، اقرئي الملصق الخاص بالمواصفات الغذائيّة على العبوات.




5. تناول المشروبات الغنيَّة بالسعرات الحراريّة: عند إحصاء السعرات الحرارية، قد تميلين إلى التغاضي عن المشروبات. علمًا بأن بعضها يحتوي على ما يزيد عن 500 سعرة حرارية. وبذا، تتراكم السعرات الحراريّة المتأتية من عصائر الفاكهة والصودا بسرعة.
 



6. ممارسة الرياضة قبل تناول أيّ وجبة: إن ممارسة الرياضة قبل تناول الطعام أو بعده، لا تؤثِّر في عمليَّة إحراق الجسم كمّ السعرات الحراريّة. إلَّا أن الإغفال عن تناول الوجبة قبل الرياضة قد يؤدِّي إلى خسارة الكتلة العضليَّة في الجسم.


 

خسارة الوزن في رجيم اتكنز بدون جوع

6 أطعمة تفسد الرجيم وتولد الجوع بعد تناولها

الرجيم الكيميائي لمرضى السكري

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X