الرياض الـ 11 عربياً ضمن قائمة أفضل المدن للمعيشة

الرياض الـ 11 عربياً ضمن قائمة أفضل المدن للمعيشة
القاهرة في المركز الــ 13 عربياً
جاءت مدينة دبي في المركز الأول عربياً والـ 74 عالمياً
4 صور
احتلت مدينة الرياض المركز الـ 11 عربياً ضمن قائمة أفضل المدن للمعيشة لعام 2018، وجاءت في المركز 165 عالمياً، تلتها جدة في المركز الـ 12 عربياً و الـ 168 عالمياً، بحسب المسح السنوي الذي أجرته مؤسسة ميرسر العالمية للاستشارات.

ووفقاً لوكالة رويترز، فقد احتفظت العاصمة النمساوية فيينا بمكانتها أفضل المدن للمعيشة في العالم، بينما ظلت العاصمة العراقية بغداد الأسوأ.
ويساعد المسح، الذي تجريه الشركة على 231 مدينة، الشركات والمؤسسات على تحديد بدلات التعويض، وبدلات صعوبة العيش للعاملين الدوليين، وتشتمل المعايير على الاستقرار السياسي، والرعاية الصحية، والتعليم، والجريمة، والاستجمام، والنقل.
وجاءت مدينة دبي في المركز الأول عربياً والـ 74 عالمياً، تلتها أبو ظبي، ومسقط، والدوحة، وتونس في المراكز من الثاني وحتى الخامس عربياً، بينما جاءت الرباط، وعمَّان، والدار البيضاء، والكويت، والمنامة في المراكز من السادس إلى العاشر.
وجاءت الرياض في المركز الـ 11 عربياً و الـ 165 عالمياً، تلتها جدة في المركز الـ 12 عربياً والـ 168 عالمياً، ثم الجزائر، والقاهرة على التوالي.
وفي النهاية، جاءت طرابلس الليبية في المركز الـ 15 عربياً والـ 218 عالمياً، ثم دمشق، والخرطوم، وصنعاء على التوالي، بينما تذيَّلت بغداد القائمة عربياً وعالمياً
وتوجد ثماني دولة أوروبية في قائمة المدن العشر الأفضل، حيث توجد ثلاث مدن ألمانية، وثلاث مدن سويسرية، في حين توجد مدينة نيوزيلندية، وأخرى كندية، ومدينة أسترالية.
وتصدرت فيينا، التي يسكنها 1.8 مليون نسمة، القائمة للعام التاسع على التوالي مع تمتعها ببيئة ثقافية مفعمة بالحيوية، إضافة إلى شبكة شاملة للرعاية الصحية وأسعار مناسبة للسكن.
وجاءت زيوريخ في المركز الثاني، في حين تشاركت أوكلاند في نيوزيلندا، وميونيخ في ألمانيا المركز الثالث.
وحلَّت فانكوفر في المركز الخامس، لتصبح أفضل مدينة في أمريكا الشمالية. وجاءت سنغافورة في المرتبة 25، ومونتيفيديو في المركز 77، ودخلت دوربان القائمة لتحتل المرتبة 89، وتراجعت لندن مركزاً واحداً إلى المركز 41 في المقارنة السنوية.