جمال /شعر وتسريحات

طرق العناية بـ الشعر الأسود

طرق العناية بـ الشعر الأسود
لا تصبغي الشعر الأسود بلون البلاتينيوم
لا تعتمدي تسريحة ذيل الحصان دائماً
احرصي على ازالة ملصقات الشعر بشكل صحيح
استخدمي المستحضرات المناسبة للشعر الأسود
احرصي على ازالة ملصقات الشعر بشكل صحيح
تعلمي طريقة فك تشابك الشعر الأسود

العناية بالشعر الأسود مهمة ضرورية في الروتين اليومي، ولها خصائصها. إذا كنتِ تجدين أطراف شعركِ مقصفة، أو تعانين صعوبة في نمو الشعر، أو حتى لا تحصلين على اللمعان اللازم. فهذا يعني أنكِ لا تجيدين التعامل مع شعرك. تابعي في هذا الموضوع طرق العناية بالشعر الأسود في المنزل.


-المستحضرات المناسبة للشعر الأسود:

استخدمي المستحضرات المناسبة للشعر الأسود
تتوافر العديد من منتجات الشعر في الأسواق، إلّا أنّ غالبيتها لا تناسب الشعر الأسود. إذ إنها غالبًا ما تحتوي على مكونات تمنع الشعر الأسود من التنفس، مثل البترول، أو ثقيلة جدًّا بحيث لا يمكن لشعركِ احتواؤها. لذلك وقبل شراء أيّ منتج، انظري إلى ملصق المكونات. إذا كان الزيت أو الفازلين من أول المنتجات المدرجة في القائمة، عليكِ وضعه جانبًا والبحث عن منتج آخر.
أما بالنسبة لغسل الشعر، تأكدي من استخدام الشامبو اللطيف، وتجنّبي أيّ مادة تحتوي على الصوديوم، الذي يمنح الشامبو الكثير من الرغوة، ما يجعله مثاليًّا لإزالة الزيوت الطبيعية، وهذا ما لا يناسب الشعر الأسود.


-مخاطر صبغ الشعر الأسود باللون البلاتينيوم:

لا تصبغي الشعر الأسود بلون البلاتينيوم
اذا كنتِ تتميزين بالشعر الأسود، من الصعب جدًّا صبغه باللون الأشقر ولا سيما البلاتينيوم. إذ إنّ الشعر لا يتحمل هذا البريق الشديد، من دون أن يتلف وأحيانًا يحترق. لذا عند المخاطرة في اعتماد هذه الصبغة، عليكِ تأمين العناية اللازمة لشعركِ أقله مرتين في الأسبوع، من خلال اعتماد أقنعة خاصة لتثبيت اللون، وزيوت مغذية لمنع تكسّر وتقصّف الأطراف. لكن إذا لم يكن لديكِ الوقت الكافي لرعاية شعركِ بدقة، ننصحكِ الابتعاد عن هذه الدرجات الفاتحة عند صبغ الشعر.


-طريقة إزالة ملصقات الشعر:

احرصي على ازالة ملصقات الشعر بشكل صحيح
إذا كنتِ تستخدمين ملصقات الشعر لتكثيف وتطويل شعرك، احرصي على إزالتها بشكل صحيح، ولا سيّما إذا كنتِ من صاحبات الشعر الأسود، الذي سرعان ما يتأثر بالمواد الكيميائية. لذلك ننصحكِ بإزالة الخصلات بالمواد الطبيعية، مثل: الخل وحليب جوز الهند.


-طريقة تسريح الشعر:

لا تعتمدي تسريحة ذيل الحصان دائماً
يتعرض الشعر الأسود للجفاف بسرعة، من هنا احرصي أن تبتعدي عن مملّس ومجفّف الشعر يوميًّا. ننصحكِ بتجربة طرق ألطف من الحرارة لتجعيد شعركِ وإضافة الحجم إليه، مثل لفّه في الليل باستخدام البكرات المغطاة بالساتان. لكن إذا أردتِ استخدام مملّس الشعر، تأكدي دائمًا من تطبيق واقي الحرارة، كحاجز بين الحديد الساخن وشعرك.
احرصي على ألّا تشدّي شعركِ دائمًا، هذا لا يعني أنه لا يمكنكِ اعتماد تسريحة ذيل الحصان، ولكن ننصحكِ بتخفيفها قبل النوم، وعدم تطبيق هذه التسريحة يوميًّا.


-فك تشابك الشعر الأسود:

تعلمي طريقة ف تشابك الشعر الأسود
غالبًا ما تتعرض صاحبات الشعر الأسود إلى مشكلة تشابك الشعر، لكنّ طريقة فكّها يجب أن تكون سلسة ولا تؤذي الشعر. احرصي أولًا على أن تطبّقي البلسم بكثافة، ثم حاولي فك التشابك بواسطة أصابعك، قبل استخدام مشط واسع الأسنان.

تابعي أيضاً:

صبغات شعر: خطوات تساعد في الحفاظ على اللون

خطوات العناية بالشعر المجعد واختيار القصة المناسبة

صبغات شعر للموسم الجديد على طريقة النجمات

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X