شجون الهاجري: انفصلت عن البريكي وأنا بخير

4 صور

شجون الهاجري اسم لمع في سماء الفن الخليجي خلال سنوات قليلة من دخولها الساحة، لم يقتصر السبب فقط على موهبتها التي لا يختلف عليها اثنان وإنما يمكن السر في القبول الذي تحظى به بين شريحة عريضة من الأطفال والمراهقين وامتد الأمر ليشمل الكبار، هكذا بدأت قصة نجوميتها التي أخذت في التصاعد يومًا بعد يوم حتى أصبحت أيقونة الأعمال الناجحة، وتصدرت الساحة مع العديد من أبناء جيلها.
"شوجي" كما يحلو لمعجبيها تسميتها بدأت العمل الفني بعمر صغير، حيث كان عمرها لا يتجاوز الست سنوات، وذلك من خلال برنامج «مسابقات رمضان - الصواية أم عوينة»، ومع «ماما أنيسة» في تقديم البرامج، كما شاركت في تقديم برنامج «تلفزيون الأطفال». بدأت في التمثيل في نهاية تسعينات القرن العشرين في مسلسلات "خطوات على الجليد، والحب يأتي متأخرًا، والاختيار"، بينما كانت بدايتها الفعلية بعام 2002 في مسلسل "ثمن عمري".
من ثم شكل برنامجها عبر شاشة قناة فنون "شوجي" نقلة هامة في مشوارها بالتوازي مع مشاركتها الدرامية في أعمال عدة إلى جانب كبار النجوم مثل: "الحب الكبير" مع القدير عبد الحسين عبد الرضا، و"فضة قلبها أبيض" مع الفنانة سعاد عبد الله، وغير ذلك من مسلسلات مختلفة منها "بوكريم برقبته سبع حريم" مع سعد الفرج.
وتشكلت ملامح علاقة الهاجري والبريكي قبيل عرض مسرحية "زين إلى عالم جميل" بثلاث سنوات، وانتشرت حينها التكهنات والاجتهادات حول ارتباطهما ليتحول عقد العمل الذي يربطهما إلى عقد اجتماعي يكلل بالزواج إلى أن حانت الفرصة وأعلنت خبر خطوبتها على مدير أعمالها المنتج الفني أحمد البريكي.
ففي مسرح صالة التزلج بمشاركة جمهور مسرحية «زين.. عالم جميل»، فأجا القائمون على شركة زين جمهور المسرحية بتقديم خاتمي الخطوبة لشجون والبريكي على المسرح ليحتفل الجميع بالمناسبة السعيدة. وكان الارتباط الفني بين النجمة شجون الهاجري والبريكي شهد أقوى نجاحات شوجي، وتحديداً في مسلسل "فضة قلبها أبيض" مع الفنانة سعاد عبد الله، وبعدها برنامج المسابقات الشهير «شوجي» الذي عرض الجزء الثالث منه على قناة فنون، من ثم انتقلت الهاجري إلى قناة mbc من خلال نسخة مطورة من برنامج شوجي ليتحول إلى "يا هلا بشوج ويانا".
المفاجأة الصاعقة
وخلال انتظار جمهور الفنانة الشابة نبأ اجتماعها وزوجها البريكي تحت سقف واحد ليدشنا أسرتهما الصغيرة تفاجأ متابعوها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بخبر انفصالها عن البريكي، وقالت شوجي بكلمات مقتضبة إنّ البريكي من الآن لا علاقة له بها بعدما اكتشفت أنه متزوج لذا لن تثق فيه مجددًا.
وتوارت شجون عن الأنظار، وأصبح الوصول إليها من المستحيل، والأمر نفسه كان مع أحمد البريكي، والتزم المقربون منهما صمتًا مطبقًا، ولم يؤكدا أو ينفيا الخبر إلى أن أطلت شجون مجددًا عبر نافذة تويتر لتقول لجمهورها:" لأنكم أهلي ما أخفي عنكم شيء.. أنا قاعدة مع خالد البريكي وأحمد والحمد لله تفاهمنا على كل شيء، وأنا مرتاحة وما فيني شي على أحمد، وأدري بشغلي محد يخاف عليه مثله".
واستطردت: "شغلنا موجود وما فيه شيء _إن شاء الله_ غير الخير، والموضوع أغلق.. أحمد وخالد إخواني، وأنتو أهلي عزوتي، خلاص انفصلنا بس شغلنا موجود وطلبتكم مابي أتكلم بالموضوع، الحين احتر وأقول حق أحمد حتى شغل ما بي".
ورغم أنّ قصة الحب التي بدأت واستمرت لسنوات بين شوجي والبريكي انتهت بمشهد تراجيدي غير متوقع غير أنّ الأيام المقبلة قد تشهد تطورات جديدة خصوصًا وأنّ الثنائي مازال بينهما عمل لن يتوقف بانفصالهما.