التدبير المنزلي: نصائح تنظيف جدران المطبخ من الدهون

التدبير المنزلي: فور سقوط البقعة على جدران المطبخ، تمسح بواسطة المناشف الورقية
التدبير المنزلي: للبقع العنيدة، تُخلط كمية متساوية من الماء والخلّ، في عبوة رذاذ، ويُرشُّ المزيج على البقعة
التدبير المنزلي: من المُفضَّل أن تُبلَّل قطعة من القماش، وتُمسح بها الدهون المتناثرة برفق، حتى تصبح رطبة
التدبير المنزلي: يُستخدم منظّف كريمي عوضًا عن السائل لإزالة البقع الصعبة والدهون عن جدران المطبخ
التدبير المنزلي: "بيكربونات الصودا" مكون فعَّال، وهو يُخلِّص من الدهون عن جدران المطبخ
5 صور

في التدبير المنزلي، تقضي القواعد بالعناية بنظافة المطبخ باستمرار، ولا سيَّما التخلُّص من بقع الزيت والدهون عن أسطحه فورًا. وفي الآتي، نصائح ناجعة في التدبير المنزلي، لغاية تنظيف جدران المطبخ:

1. تُمسح البقع فور سقوطها، بواسطة المناشف الورقية.
2. ثمَّ، تُبلَّل قطعة من القماش، وتُمسح بها الدهون المتناثرة برفق، حتَّى تصبح رطبة.

التدبير المنزلي: نصائح تنظيف جدران المطبخ من الدهون


3. تُمزج نقطتان من سائل الجلي، مع الماء الساخن، في دلو. ثمَّ تُنقع إسفنجة في المزيج، ليُمسح بواسطتها سطح الجدار وفق حركات دائريَّة.
4. تُخلط كميَّة متساوية من الماء والخلّ، في عبوة رذاذ، ويُرشُّ المزيج على البقع العنيدة، وتُترك لخمس دقائق. وتُبلَّل بعدها فوطة بالماء الدافىء، وتُمسح البقع بلطف. ثمَّ، يُجفَّف الجدار بقطعة قماش نظيفة.
5. يُستخدم مُنظِّف كريمي عوضًا عن السائل لإزالة البقع الصعبة والدهون عن جدران المطبخ. كما يُفضَّل استخدام مزيل شحوم كريمي عوضًا عن السائل، نظرًا إلى أنَّ المنظف السائل ينزلق إلى الأسفل بعد وضعه على الجدار، على عكس المنظِّف الكريمي الكثيف الذي يتمتَّع بخاصيَّة الكثافة العالية فلا ينزلق للأسفل، ما يُساعد في تحلُّل تركيب بقع الدهون الصعبة بشكل أسرع.
6. يُستخدم كمٌّ من الـ "بيكينغ صودا" للتخلُّص من الدهون على جدران المطبخ، وذلك من خلال إعداد خلطة تتكوَّن من كوب من الماء الدافىء وكوب من الـ "بيكينغ صودا" ، ثمَّ يُمزجان معًا في وعاء حتى يتشكَّل معجون، ويوضع على البقع حتَّى تجفَّ، فيُمسح المعجون بقطعة قماش نظيفة.

 

التدبير المنزلي: نصائح تنظيف جدران المطبخ من الدهون


7. يُمزج كوب من المنظِّف السائل مع 4 ليترات من الماء الدافئ وكوب من الخل الأبيض، بغية تنظيف بقع الزيت أو الدهون العالقة على جدران المطبخ، من خلال الآتي: يُنظَّف الجدار من الأسفل إلى الأعلى وفق حركة دائريَّة، من خلال استخدام إسفنجة مُبلَّلة بالمزيج (الخل والمنظف...)، وذلك لخمس دقائق. ثمَّ، تُمسح الجدران بإسفنجة مُبلَّلة بماء دافئ، وبلطف حتَّى لا يُتلف طلاء المطبخ أو البلاط. وبعد الفراغ من عمليَّة التنظيف بالإسفنجة والصابون، يُمسح الجدار مرة أخرى بالماء النظيف، ويجفَّف بالمناشف الورقية.

يمكنكم اتباع النصائح الواردة أعلاه بهدف تنظيف جدران المطبخ من بقع الدهون

التدبير المنزلي: أخطاء عند جلي الأطباق

فيديو: الحذاء الأبيض مقاومًا للماء في دقيقة

تدبير منزلي: 10 نصائح للتخلص من العفن والرطوبة