مديرة مدرسة في محافظة الليث تكسر أسنان تلميذة

قامت مديرة مدرسة ابتدائية بمحافظة الليث بضرب طفلة بالصف الثالث الابتدائي وتتسبب بخلع أحد أسنانها مما أدى إلى تقدّم ولي أمر الطالبة بشكوى رسمية لمدير التربية والتعليم بالليث متهمًا فيها مديرة المدرسة بكسر إحدى أسنان ابنته ذات "التسع سنوات".

وقال ولي أمر الطالبة: "إنّ مديرة المدرسة أقدمت على ضرب ابنتي بسبب أنها مشاغبة داخل فصلها حيث قامت بضربها وإدخال جزء من المريول في فمها وسحبه بقوة ما تسبب في خلع إحدى أسنانها السفلى". وطالب ولي الأمر في شكواه من مدير التربية والتعليم بالتحقيق في الموضوع وإنصاف ابنته مما تعرّضت له من قِبل مديرة المدرسة، واصفًا ما قامت به المديرة بالأسلوب غير التربوي. وقال مصدرٌ بتعليم الليث لـ"سبق": "إنّ شكوى ولي الأمر تم إحالتها رسميًّا للمساعدة للشؤون التعليمية لتشكيل لجنة للتحقيق مع مديرة المدرسة والطالبة والوقوف على مدى صحة دعوى ولي الأمر"، مؤكداً أنه في حالة ثبوت صحة الدعوى فسوف تتم المحاسبة.

تجدر الإشارة أنّ وزارة التربية والتعليم قبل شهرين أرسلت تعميمًا لإداراتها بكافة مناطق المملكة، وذلك بمنع الضرب في مدارسها، وأنّ من يمارس الضرب من المعلمين ستشمله العقوبات الرادعة حتى ولو انتهت القضية بالمصالحة وتنازل ولي أمر الطالب، ويتوجب على جميع إدارات التعليم بضرورة رفع جميع حالات الضرب حتى لو انتهت بالمصالحة وتنازل ولي أمر الطالب، وسوف تقوم الإدارة بتطبيق الإجراءات الشديدة والعقوبات الرادعة بشأن المخالفين لهذه الأنظمة والتعليمات. وبحسب التعميم تؤكد التربية على ضرورة أخذ تواقيع منسوبي المدرسة كافة، مع التأكيد عليهم بذلك، وإرسال صورة من التوقيع لمكتب التربية والتعليم الذي تتبع له المدرسة، وأن يولي مديرو التعليم الموضوع عنايتهم الخاصة.