لـ زبدة الشيا فوائد لن تخطر ببالكِ... تعرّفي إليها

زبدة الشيا
زبدة الشيا
زبدة الشيا
زبدة الشيا
زبدة الشيا
6 صور

زبدة الشيا، حلٌّ ننصحكِ به للكثير من الاستخدامات ابتداء من الوجهه والشعر وصولا إلى كامل الجسم مرورا بالرموش والحواجب وبتفاصيل كثيرة في جسمكِ تمنحها زبدة الشيا الرونق والجمال، ولا ننسى الراحة والاسترخاء الذي تؤمنه هذه الزبدة.

زبدة الشيا لبشرة شابة ومشرقة

تحتوي زبدة الشيا على حمض اللينوليك، وهو حمض دهني أساسي ضروري لحسن سير العمل في الخلايا. وتحتوي أيضاً على الكارتين، الذي يعمل ضد الأشعة فوق البنفسجية (يوجد أيضا في منتجات الوقاية من الشمس). وهي غنية بفيتامينات A و E لذا فهي مضادة للأكسدة وتسهم في ترطيب الجلد وجمال الشعر. محتواها من فيتامين F يعزز مرونة الجلد.

نصائح الاستخدام زبدة الشيا

زبدة الشيا
تشبه زبدة الشيا في تركيبتها الزبدة التي تم إخراجها للتو من الثلاجة، إذن فهي صلبة. قومي بتليينها عن طريق فركها بين راحتي يديك لتسهيل وضعها.


زبدة الشيا رائعة للوجه

زبدة الشيا
زبدة الشيا تغذي وتلطف وترطب بشرة الوجه. وهي أيضاً تنعم الخطوط الرقيقة لأنها تزيد مرونة الجلد وتعزز تجدد الخلايا.
دلّكي وجهك لمدة 10 دقائق مع التركيز على المناطق الأكثر حساسية للجفاف مثل جوانب الأنف والشفاه.

فوائد زبدة الشيا على البشرة

زبدة الشيا لاسترخاء الجسم

زبدة الشيا
زبدة الشيا تصلح وتحمي البشرة. وينصح باستخدامها لذوات البشرة الجافة أو التالفة، وكذلك لعلامات التشقق وأحياناً الأكزيما.
ضعي قطعة كبيرة من الزبدة من القدمين إلى الكتفين مع التركيز جيداً على المناطق الجافة (أصابع القدمين والكعبين والساقين والركبتين والمرفقين). دلّكي الزبدة لكي تخترق البشرة.
نصيحة: ضعي زبدة الشيا في المساء، بعد الاستحمام أو بعد تقشير البشرة. والسبب في ذلك أنها تسيل قليلاً لذا عليك أن لا ترتدي ثوب النوم الحرير مثلاً وارتدي بيجامة قديمة.

فوائد وأضرار زبدة الشيا للحامل

التدليك بعد إزالة الشعر بـ زبدة الشيا
زبدة الشيا
أثناء إزالة الشعر أو بالشمع أو الحلاقة تكون البشرة متعبة، وتسمح زبدة الشيا بتجديد الطبقة الواقية في الجلد.

علاج احمرار البشرة بعد إزالة الشعر بالشمع

 


زبدة الشيا ... قناع واقي للشعر

زبدة الشيا
الشيا يعطي النعومة والحيوية للشعر. فهو يغذي ويقوي ألياف الشعر. قومي بتليين زبدة الشيا عن طريق فركها بين راحتي اليدين، فكلما كانت أدفئ كان من الأسهل وضعها.
في المساء، ضعي قطعة كبيرة من زبدة الشيا على الشعر و/أو أطراف الشعر واتركيها طوال الليل (لفي شعرك بمنشفة لكي لا توسخي الوسادة). اغسلي شعرك بالشامبو في الصباح. إذا كنت لا تحبين النوم بمنشفة على رأسك يمكنك وضع هذا القناع لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام.

ماسك للوجه يغنيك عن الـبوتكس