فن ومشاهير /أخبار المشاهير

المنتج هاني أسامة لـ"سيدتي نت": سعيد لتحويل روايتيّ "ميرامار" و"الحرافيش" إلى مسلسلين

هاني أسامة
لقطة من فيلم ميرامار والذي سيتم تحويله لمسلسل درامي سيعرض العام القادم
رواية الحرافيش
رواية الحرافيش التي سيتم تحويلها لمسلسل درامي العام القادم
الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ صاحب روايتي ميرامار والحرافيش
سلسلة رجل المستحيل التي سيتم عملها لفيلم سينمائي
المنتج هاني أسامة والكاتب المصري نبيل فاروق صاحب سلسلة رجل المستحيل أدهم صبري
فيلم ميرامار
الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ
بعض قصص سلسلة رجل المستحيل التي يجري العمل على تحويلها لسلسلة أعمال سينمائية نهاية العام
أفيش فيلم ميرامار
المنتج الفني هاني أسامة رئيس شركة بروديوس

قال المنتج الفنّي هاني أسامة، رئيس مجلس إدارة شركة The Producers، في تصريح خاص لـ"سيدتي نت": "أنا في منتهى السعادة بأن حقّقت ما كنت أصبو للحصول عليه بعد فترة طويلة من المفاوضات، بشراء حقوق ملكية روايتي "ميرامار" و"الحرافيش" للكاتب الأديب العالمي الكبير نجيب محفوظ، لتحويلهما إلى مسلسلين دراميين سيعرضان في رمضان 2019؛ حيث اتفقت مع أسرة الكاتب الراحل، وبالتحديد مع ابنته "أم كلثوم"، على شراء حقوق الملكية الفكرية حصرياً".
وأضاف هاني أسامة: "استحواذ شركتنا اليوم على روايتي "ميرامار" و"الحرافيش" هو بداية لخطوات قادمة لشراء حقوق ملكية روايات عالمية لأدباء مصريين، وتحويلها إلى أعمال درامية أو سينمائية. وما حققناه اليوم هو بداية لعودة عصر الرواية والدراما الأدبية".
وبسؤاله عن معوقات تحويل أدب نجيب محفوظ إلى أعمال درامية بعد عملها سينمائياً في الستينيات قال: "هذه النقطة في ذهني منذ البداية ومقارنتها بفيلم "ميرامار"، ولكن سنحوّل العمل إلى مسلسل درامي في الوقت الحاضر ، وبشخصيات معاصرة وواقعية ومغايرة للفيلم تماماً، وبأسلوب حديث ولهجة حوارية للعائلة المصرية الحديثة، وليس كما كُتِبت الرواية بلغة فصحى أو تقليد للفيلم".

المنتج الفنّي هاني أسامة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وتابع أسامة في عرض تجهيزات المسلسلين: "لم أستقر حالياً على المخرج أو أبطال الفيلم، ولكن سيسند العمل إلى مخرج مميز، بالإضافة إلى أبطال ستمنح لهم الفرصة لأوّل مرّة، بمشاركة أبطال سينمائيين من جيل الشباب وجيل الرواد لعمل خلطة سحرية قوية. أما رواية "الحرافيش" فهي سلسلة في 10 أجزاء سيتم تحويلها إلى مسلسل درامي سيعرض خارج السباق الرمضاني، وسيتم عملها على 10 مواسم".
واختتم قائلاً: "العمل جارٍ على قدم وساق للانتهاء من تصوير فيلم عن سلسلة (رجل المستحيل.. أدهم صبري) للكاتب نبيل فاروق، والتي سيتم تحويلها إلى سلسلة أفلام ومسلسلات، تبدأ بفيلم أدهم صبري، وهو من إخراج مروان حامد، والسيناريو والحوار للكاتب أحمد مراد، وسيتم عرضه نهاية العام، وسيطرح في دور السينما في أعياد نهاية السنة".

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X