أسرة ومجتمع /خصوصيات

كيف أقوي شخصيتي؟

لا تعني القوة هنا، سعي المرأة الدائم إلى افتعال المشكلات، أو كثرة الانتقام، ليُطلق عليها لقب المرأة القوية، لأن هذا الأمر يؤثر بالتأكيد في علاقتها بالآخرين، وينفرهم منها، لكن هل سألت نفسك يوما: كيف اقوي شخصيتي؟

فالمرأة بطبيعة الحال ترغب في فرض شخصيتها، لكن عليها فعل ذلك من خلال نصائح وصفات معينة، تشرحها اختصاصية التنمية الذاتية رغد البلوي:

الاعتراف بالخطأ
المرأة القوية، هي التي تتقبَّل أخطاءها كلها، ولا تنكر أياً منها، ولا تتجنب الاعتراف بوقوعها، لأن تقبُّل الخطأ يؤدي إلى تلافيه مستقبلاً، وتغيير المفاهيم الشخصية لديها نحو الأفضل، فتصبح أكثر رضاً في الأمور جميعها.

القبول والقناعة
المرأة التي تمتلك صفتَي القبول والقناعة لديها قوة كبيرة على مواجهة الأمور كافة التي تحصل لها في حياتها، لأن ذلك يعني أن المرأة قادرة على موازنة الأمور بشكل جيد.

عدم التهاون
لو حصل وتسبَّب أحدهم في جرحك، أو الاعتداء عليكِ جسدياً أو لفظياً، سيكون من غير المناسب التهاون في الأمر، والقبول بالواقع، بل يجب عليكِ وضع حدٍّ له، وفرض احترامك عليه رغماً عنه.

الخوض في الأمور
لا يعني ذلك أن تتطفلي، أو تتطاولي على الآخرين، فأنتِ في غنى عن ذلك، بل أن تكوني قادرة على العمل، والسفر، والتنزه، والخوض في كافة مجالات الحياة حتى إن كنتِ بمفردكِ.

التحدث والظهور
المرأة بطبيعة الحال تحب إثبات ذاتها، ومدى قدرتها وتمكنها من الأمور كافة أمام الجميع، ولا يكون ذلك إلا بالظهور في مجتمعها والتحدث فيه.

اتخاذ القرارات
إذا أردتِ إثبات مدى قدرتك وقوتك فعليك اتخاذ قراراتك بنفسك، واستخدام كلمات قوية في بعض الأحكام، واحتواء الأمور مهما كانت.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X