جمال /شعر وتسريحات

خطوات مهمة قبل تغيير لون شعرك

حافظي على ترطيب شعرك
لون الشعر البرتقالي
لاستعادة رونق شعرك في الربيع عليك مراقبة أطرافه
لا تتردي في شراء أكثر من منتج فعال في ترطيب الشعر
استعيدي رونق شعرك وصباغته بلون جديد بعد فصل الشتاء
لون الشعر البنفسجي
لون الشعر الأخضر الفاتح
لون الشعر الأزرق
اسألي خبير شعرك عما إذا كان شعرك يعاني من بعض الترسبات المعدنية التي تتطلب علاجًا
لون الشعر الزهري

لا شك أنك حينما تقفين أمام مرآتك لتتأملي حال شعرك بعد فصل الشتاء تنتابك العديد من الأفكار حول كيفية استعادة رونقه وصباغته بلون جديد، لهذا نُرشدك إلى بعض نصائح خبراء التجميل العالميين لتقومي بتطبيقها واستعادة تألق شعرك من جديد وتهيئته للصباغة، فصبغات هذا الموسم مختلفة وجريئة جدًا، الأمر الذي يتطلب منك حسن الاختيار والإعداد للأمر.

أما عن الألوان الرائجة هذا الموسم فهي تتراوح بين ألوان حورية البحر "mermaid hues" وهي البنفسجي والأزرق والأخضر الفاتح والزهري والبرتقالي، والألوان البلاتينية بدرجاتها الفاتحة المعروفة .. وهذه الألوان ستتطلب منك تبييض شعرك بالكامل وتفريغه من لونه الأصلى حتى تتمكني من تطبيق الدرجة المختارة باحترافية، لهذا يوصي خبراء الشعر بإجراء المعالجات اللازمة قبل البدء في خطوات تغيير لون الشعر.

 

لون الشعر البنفسجي

1/ لاستعادة رونق شعرك في الربيع عليك مراقبة أطرافه، فإن كانت قد تقصفت بفعل عوامل الشتاء فعليك التخلص منها حتى لو اضطرك الأمر إلى التخلي عن بعض الطول في شعرك، لأن قص الأطراف والنهايات المدمرة من شعرك هو الخطوة الأولى في المعالجة والحصول على شعر صحي ومشرق.

أطراف الشعر
 

2/ بعدها امنحي شعرك قدرًا كافيًا من الترطيب، ولا تتردي في شراء أكثر من منتج فعال في ترطيب الشعر لأن الشعر بفعل البرودة والجفاف وكذلك ارتداء الأوشحة أو القبعات الصوفيه يفقد الكثير من رطوبته، لهذا امنحيه المزيد من الترطيب.
ترطيب الشعر

3/ من الخطوات التي يجب الاتنباه لها قبل صباغة شعرك أيضًا، عدم الإفراط في غسله وتنظيفه، لأن الإفراط في غسل الشعر يحفز فروة الرأس على إفراز المزيد من المواد الدهنية، لذا ينصح الخبراء بالاكتفاء بغسل الشعر مرتين في الأسبوع بالشامبو المناسب لنوع شعرك مع البلسم وماسك الترطيب.

غسل الشعر مرتين في الأسبوع

4/ اسألي خبير شعرك عما إذا كان شعرك يعاني من بعض الترسبات المعدنية التي تتطلب علاجًا، خاصة قبل البدء بعملية التبيض والصبغ، فالعلاج سيسحب جميع هذه الرواسب المعدنية والشوائب من الشعر حتى لا يكون هناك أي مفاجآت غير سارّة بمجرد بدء التلوين.

صبغ الشعر

بروتين الشعر قد يتسبب في تساقطه!

صبغات طبيعية للشعر.. من داخل مطبخك

صبغات الشعر الأكثر رواجًا لربيع 2018

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X